المركزى للتعمير: بدء إنشاء البنية التحتية بسيناء لإطلاق مشاريع كبرى

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 04:46 ص
المركزى للتعمير: بدء إنشاء البنية التحتية بسيناء لإطلاق مشاريع كبرى اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن تعمير سيناء يتوقف على القضاء على الإرهاب، وتحقيق الاستقرار الأمنى بالمنطقة، حتى يكون هناك عناصر جذب للمستثمرين والاستثمار.

وأضاف ناصر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه جارٍ إنشاء البنية التحتية للمنطقة، وذلك تمهيدًا لإنشاء مشروعات ضخمة بالمنطقة.

وبما يتعلق بعملية إخلاء السكان على الشريط الحدودى بمدينة رفح، أكد أن جهاز تعمير سيناء لم يشارك فى ذلك، وأن عملية الإخلاء تكون بالتنسيق بين الجيش والمحافظة، مشيرًا إلى أن الجهاز مستعد لإنشاء وحدات سكنية أو مبانٍ خدمية حال تكليفه بذلك.

من ناحية أخرى، أكد أنه جارٍ تنفيذ مشروعات بمحافظتى بورسعيد ودمياط، تتعدى الـ3 مليار جنيه، فضلاً عن البدء فى تنفيذ محور رئيسى يخدم مشروعات محور تنمية قناة السويس وموانئ "دمياط، بورسعيد، شرق التفريعة، السويس، الإسكندرية"، بجانب خدمة طرق "الطريق الدولى الساحلى حول بورسعيد ودمياط، الطريق الموازى لترعة السلام حتى شادر عزام، طريق القنطرة الصالحية وكوبرى السلام"، مشيرًا إلى أن المحور الجديد طوله 105 كيلو مترات، وعرض 50 مترًا، قبل منفذ تحصيل رسوم كيلو 79 حتى مدينة بورسعيد، متوقعًا أن تصل تكلفة الطريق لحوالى 1.8 مليار جنيه.

وأكد أن الهدف من الطريق الجديد هو تنفيذ محور رئيسى يخدم مشروعات محور تنمية قناة السويس وموانئ "دمياط، بورسعيد، شرق التفريعة، السويس، الإسكندرية"، بجانب خدمة روافد عرضية رئيسية مهمة قائمة وهى "الطريق الدولى الساحلى حول بورسعيد ودمياط، الطريق الموازى لترعة السلام حتى شادر عزام، وطريق القنطرة الصالحية، وكوبرى السلام"، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ الطريق بأعلى كفاءة لتحقيق أعلى درجات الأمان والراحة والعائد الاقتصادى.



موضوعات متعلقة:

تعيين اللواء على زين العابدين رئيسًا لجهاز تعمير القاهرة خلفًا لـ"أبو سنة"

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو الاسكندراني- دبي

ياااااااااااااااا سلام,,,اخيرا بدئتو في البنية التحتية !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد صلاح

اللواء /محمد ناصر من اكبر الشخصيات الوطنيه فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Karim

سيناء لا تعمر بالكلام !

عدد الردود 0

بواسطة:

Karim

الي تعليق رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة