الديلى ميل:مجاهدو داعش يعيشون فى ترف بالعيد بينما يعانى أهالى الرقة

السبت، 04 أكتوبر 2014 04:57 م
الديلى ميل:مجاهدو داعش يعيشون فى ترف بالعيد بينما يعانى أهالى الرقة داعش
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ إعلان "داعش" دولة الخلافة الإسلامية، اعتبرت مدينة الرقة السورية عاصمة لدولة الخلافة المزعومة، لكن ذلك لم يمنع تنامى شعور بالرفض بين سكان المدينة التى تقع تحت سيطرة التنظيم الأصولى لأعضاء التنظيم الذى يعيشون فى ترف تاركين الأهالى غارقين فى مشاكل غلاء أسعار الطعام والخدمات والوقود وعدم وجود العلاج.

نشرت "الديلى ميل" تقريرا يكشف حياة الترف التى يعيشها مجاهدو التنظيم خارج ساحات المعارك، فهم ضيوف دائمون بالفنادق الخمسة نجوم، حيث ينعمون بالعوم فى حمامات سباحة تلك الفنادق بعيدا عن معاناة سكان المدينة.

وعرفت "الديلى ميل" عن طريق سكان المدينة أن مجاهدى التنظيم حصلوا على زيادة فى مرتباتهم وخراف بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وشوهدت مجموعات منهم أثناء تناولها أطباق اللحوم داخل مطاعم الفنادق الخمس نجوم، فى حين يعانى أهالى المدينة من الفاقة والحاجة وقلة الموارد وعدم وجود مستشفيات للعلاج.

ويتعرض أهالى المدينة للموت على الحدود السورية التركية، حيث لم يعد يوجد الكثير من الأطباء داخل مدينة الرقة، التى لا يوجد بها معدات طبية للعلاج، وبالنسبة لحاجات المعيشة فيعتمد معظم الأهالى على ما تبقى من أثرياء بالمدينة والجمعيات الخيرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة