بيبو وبشير يسترجعان ذكريات مباراة 6-1.. التابعى: كنت أفضل لاعب فى الماتش ولو معايا سكينة كنت هدبح خالد.. ونجم الأهلى: مدحت عبد الهادى كان "نازل يشتمنى وبس"

السبت، 04 أكتوبر 2014 02:52 م
بيبو وبشير يسترجعان ذكريات مباراة 6-1.. التابعى: كنت أفضل لاعب فى الماتش ولو معايا سكينة كنت هدبح خالد.. ونجم الأهلى: مدحت عبد الهادى كان "نازل يشتمنى وبس" خالد بيبو
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 12 عامًا على أشهر قمة فى تاريخ الكرة المصرية، وفى مُناظرة هى الأولى من نوعها كشف نجما الأهلى والزمالك السابقان خالد بيبو وبشير التابعى عن العديد من المفاجآت والأسرار حول مباراة الستة الشهيرة التى أُقيمت يوم 12 مايو 2002 وانتهت بفوز تاريخى للأحمر بـ6-1، وسجل خالد بيبو أربعة أهداف فى اللقاء.

واستضاف الإعلامى أحمد شوبير بيبو وبشير خلال برنامج "الملعب" فى حلقة تاريخية أمس، الجمعة، على قناة cbc 2 كشف خلالها الثنائى عن أسرار تُذاع لأول مرة.

وبدأ بشير التابعى حديثه، قائلاً: الزمالك كان الأفضل فى بداية المباراة وتحديدًا مع أول 20 دقيقة.. كنا قد فزنا على الأهلى فى القمة السابقة وجمهورنا كان يُساندنا بقوة وكانت من المرات القليلة التى يكون فيها جمهور الزمالك أكثر من جمهور الأهلى فى القمة، لذا كانت ثقتنا كبيرة فى الفوز على الأهلى فى أي وقت وهو ما أكده لنا الألمانى أوتوفيستر المدير الفنى للفريق وقتها، لكن ما حدث بعدها كان مفاجأة لم نتوقعها على الإطلاق.

وتابع التابعى قائلاً: مع الهدف الأول والثانى للأهلى حدث انهيار تام فى الزمالك.. المباراة "هربت مننا" والدفاع انهار وكنت ألعب فى الدفاع بجوار رضا سيكا الذى شارك دون أن يكون مُكتمل الشفاء فقد كان مُصابًا ويُعالج لمدة أربعة أشهر لكنه قال وقتها إنه جاهز للمباراة وشارك وهو مُصاب وهو ما ساهم فى الخسارة الثقيلة.
وأوضح التابعى أنه لم يكن مُكلفًا بمراقبة خالد بيبو، فقد كان مُكلفًا بمراقبة أحمد بلال الذى لم يسجل فى هذه المباراة، وشدد على أنه كان من المفروض أن يقوم تامر عبد الحميد زميله بالزمالك بمراقبة خالد بيبو لكنه -أى عبد الحميد- لم يفعل ذلك لأن تامر "مابيحبش يمسك حد"، لذا عندما كان بيبو يأتى دون رقابة تكون الفرصة سانحة أمامه ليُسجل خاصة أننى كنت أحاول لحاقه من بعيد لكن بيبو كان الأسرع ونجح فى التسجيل أربعة مرات وظهر للجميع أننى السبب الوحيد فى الأهداف!.

وأكد التابعى أنه خرج من المباراة وهو يرى أنه أفضل لاعب فى اللقاء، قبل أن يُشاهد الأهداف فى التليفزيون ويستمع لتعليقات الجمهور فى الشارع بعد أن حمّله الجميع تقريبًا مسئولية السداسية.

وأكد نجم الزمالك السابق أنه "عاش أيام صعبة" بعد المباراة بعدما تحوّل الهتاف الشهير "بيبو وبشير "لـ"لبانة فى بُق الجميع" لدرجة أن جمهور الزمالك كان يُغنى هذا الهتاف فى مدرجات الفريق، وتابع التابعى مازحًا: لو كان معايا سكينة كنت هدبح خالد بيبو وقتها بسبب ما فعله فى اللقاء وجعل الكثيرون يطالبون بأن يرحل هذا الفريق وأنا فى مقدمتهم وطلب أوتوفيستر الاستغناء عن خدماتى لكن الدكتور كمال درويش رئيس النادى وقتها رفض هذا الاقتراح تمامًا وتمسك بى وبعدها رحل أوتوفيستر، وتجاوزت هذه المحنة وحصلت بعدها على أفضل لاعب فى مصر مرتين.

وكشف التابعى عن أن أبناءه يُشجعون النادى الأهلى، ولم يتدخل فى اختيارهم، مؤكدًا أن نجله يوسف (13 سنة) تأثر كثيرًا بعدم فوز الزمالك بالبطولات طوال السنوات الماضية، وكان من أشد المعجبين بأبو تريكة وبركات لذا أعلن انتماءه للقلة الحمراء وهو ما نفس ما فعله عمر شقيقه الأصغر صاحب الـ9 سنوات، فيما تُشجع الابنة الصغرى مريم الزمالك.

أما خالد بيبو فقد استعاد ذكرياته عن هذه المباراة، قائلاً: المباراة كانت تاريخية بالفعل، وأضاف: طول وقت المباراة كنت فاضى فى الملعب.. مكانشى حد ماسكنى.. وأضاف ضاحكًا: لما مدحت عبد الهاى نزل كان نازل "يشتمنى" بس!

وأوضح صاحب الرباعية التاريخية: "جوزيه قال لنا قبل اللقاء الزمالك أحسن مننا بس إحنا مش هنديهم فرصة وهنضغط من منطقة الستة ياردات ونجحنا فى كده وسجلنا هدف وراء الآخر إلى أن جاءت السداسية".
وتابع بيبو: "كان نفسى أجيب جون وكنت بقول لزمايلى فى الملعب عايز أجيب جون يا جماعة وبعدين ربنا كرمنى من أوسع الأبواب وسجلت أربعة أهداف لتظل مباراة محفورة فى الذاكرة".

واختتم بيبو تصريحاته، قائلاً: الحمد لله.. طول عمرى بساعد زمايلى فى الملعب ولما لعبت بجوار أوتاكا ومحمد صلاح أبو جريشة وأحمد بلال خدوا هداف الدورى عشان كدة ربنا كرمنى فى ماتش الستة بأربعة أهداف عشان الجمهور يفضل فاكرنى".

وأكد بيبو وبشير أن علاقتهما ببعض رائعة قبل أو بعض المباراة.

بيبو وبشير يتحدثان عن القمة التاريخية


التابعى يعترف بأن أبناءه أهلاوية


اقرأ أيضا..

“ضغط” الدورى يهدد ودية الفراعنة مع بطل إسبانيا

بينافييل يستضيف سبورتنج لشبونة فى الدورى البرتغالى

بالفيديو..”لعنة التجنيس” تضرب المغرب.. ألمانيا تنقض على “قناص ليفركوزن”.. والحدادى يختار إسبانيا.. و”زيدان وبنزيمة وشعراوى” أشهر المجنسين

بالفيديو.. “أشغال شاقة” لسفراء الكرة المصرية فى أول أيام العيد.. “الننى وحمودى” فى اختبار جديد مع بازل.. و”المحمدى” يواجه بالاس بإنجلترا

“الهوكى” يستضيف منتخب سيدات ناميبيا ديسمبر المقبل

“الهوكى” يستضيف منتخب سيدات ناميبيا ديسمبر المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة