المفوضة الأوروبية تدين قطع رأس الرهينة البريطانى هينينج

السبت، 04 أكتوبر 2014 10:11 ص
المفوضة الأوروبية تدين قطع رأس الرهينة البريطانى هينينج كريستالينا جورجيفا
لندن (دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت كريستالينا جورجيفا المفوضة الأوروبية للمساعدات الإنسانية قطع رأس المتطوع البريطانى الان هينينج على ايدى تنظيم الدولة الاسلامية فى سورية ووصفته بأنه "جريمة مروعة فى حق الإنسانية".

وقالت المفوضة الجديدة فى بيان نشر فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت إن ما فعله تنظيم الدولة "دعاية بربرية"، كان شريط فيديو نشر أمس الجمعة على الإنترنت ويظهر عملية قطع رأس الرهينة البريطانى هينينج/47 عاما/ الذى كان يعمل مع قافلة مساعدات لصالح اللاجئين السوريين، واختطفته عناصر التنظيم فى ديسمبر الماضى.

وأضافت جورجيفا أن ما حدث "اعتداء على كل من يرغب فى مساعدة المدنيين الأبرياء الذين سقطوا فى جنون حرب مروعة" مشيرة إلى أن الجناة يريدون بذلك أن يقتلوا روح الإنسانية والتضامن مع الشعب السورى الذى يعانى من هذه الحرب.

وعن هينينج، قالت جورجيفا:"يمكننا أن ندلل على احترامنا الدائم لهذا الرجل الطيب من خلال عدم تخلينا لا عن تعاطفنا ولا عزمنا على اطلاق ضوء فى الظلام الذى طمس حياة الناس الذين دفع هنينج حياته من أجلهم".

وكان رئيس الحكومة البريطانى ديفيد كاميرون قد أدان مقتل مواطنه هينينج وقال فى تغريدة على موقع تويتر أمس الجمعة:"ان اقدام تنظيم الدولة الاسلامية " داعش" على قتل الان هينينج على نحو وحشى يظهر حجم البربرية التى يتصف بها هؤلاء الارهابيون، تعاطفى مع زوجته واطفاله".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة