القوى العاملة: 64 ألف استمارة تعويض للعمالة المصرية العائدة من ليبيا

الأحد، 05 أكتوبر 2014 12:27 م
القوى العاملة: 64 ألف استمارة تعويض للعمالة المصرية العائدة من ليبيا الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الوزارة تلقت حتى الآن 64 ألف استمارة حصر تعويضات للعمال المصرية العائدة من ليبيا والمتضررة من أحداث العنف الأخيرة، التى عاد على خلفيتها عدد من هذه العمالة خلال العام الحالى مؤخرا.

وقالت وزيرة القوى العاملة والهجرة فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الإدارة المختصة بالوزارة تقوم تباعا بحصر وتسجيل بيانات هذه العمالة وخسائرها، حيث تم تسجيل حوالى 24 ألف استمارة حصر من أجمالى الـ 64 ألفا.

وأشارت عشرى إلى أن ذلك يتم عبر إدخال كل استمارة عبر الحاسب الآلى، ومرورها بمراحل الفرز والتبويب لتسجيل اسم المنشأة ونوع الضرر الذى أصاب العامل من ممتلكات أو فقدان للدخل والحسابات المصرفية، وتحديد قيمة الضرر للتأكد من صحتها من خلال صورة جواز أو وثيقة السفر المدون به تاريخ المغادرة والمستندات الدالة على خسائره، وجارى تسجيل الباقى مع المستجد منها عن طريق البريد.

وشددت "عشرى" على أن الوزارة هى الجهة المسئولة عن تجميع وحصر حقوق العمال المصريين العائدين من ليبيا، وأنها حريصة على استعادة مستحقاتهم والمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف بذلك، وفور استقرار الأوضاع الأمنية هناك، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق وكرامة العامل المصرى.

وتابعت "أن الوزارة ما زالت تتلقى استمارات حصر العمالة المصرية العائدة من ليبيا التى توزع مجانا بمكتب القوى العاملة والهجرة بالمحافظات، ومتوافرة على الموقـــع الإلكترونى للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg وبوابة الشــــــــــــــــــكوى.www.shakwa.eg".


وأكدت الوزارة أنه على المتضرر أن يرفق مع الاستمارة صورة من جواز أو وثيقة السفر، موضحا به تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الدالة على خسائره، وترسل جميعها بالبريد المسجل على عنوان وزارة القوى العاملة والهجرة "3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر - القاهرة "، ويكتب على المظروف من الخارج "العائدون من ليبيا عام 2014"، مشيرة إلى فى حالة المتضررين قبل الأحداث الأخيرة، يراعى تقديم صورة من تأشيرة الخروج والعودة.

وأوضحت "عشرى" أنه سبق للوزارة تسجيل 170 ألف عامل مصرى عادوا من ليبيا بعد أحداث 17 فبراير 2011، تمهيدا للمطالبة بتعويضاتهم، كما تم تسجيل 180 حالة وفيات للمطالبة بتعويضات الوفاة لأسرهم المستحقين لهذه التعويضات عندما تستقر الأوضاع هناك.

من جانبه قال عبد العزيز ردبى مستشار وزير العمل الليبى إن حكومة بلاده تضمن للعمالة المصرية العائدة من ليبيا على خلفية أحداث العنف الأخيرة حقوقها كاملة، مشيرا إلى إجراءات تخليص الحقوق ضرورية وستأخذ وقتا فى إثباتها.

ولفت إلى أن القانون الليبى يحفظ حقوق العمال الأجانب فى ليبيا حتى لو كان الدخل إلى البلاد عن طريق غير شرعى، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية ستتحسن قريبا وسيعود للجميع حقوقهم سواء ليبيين أو أجانب.

استمرار إغلاق الحدود المصرية الليبية أمام حركة الشاحنات خلال العيد










مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو زملوط

حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابرهيم

1234

فين الوظائف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي محمد ابو جبل

أنا مصر كنت اعمل في ليبيا ونزلت الي مصر اثناء الأحداث ومتضرر

أنا نازل من ليبيا ومتضرر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي ابو جبل

أنا كنت في ليبيا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود وجية

يا ريت تستعجلوا التعوضات ولا هنعمل زى العراق

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد عبدالجليل

Syd

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن عبدالعال احمد مذيد

خلف 108 شارع السوق باكوس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة