"اليوم السابع" يرصد أجواء العيد بين قبيلتى "الهلايل" و"الدابودية" بأسوان.. تبادل "ثلث الأحبة" فى الأضاحى.. انتشار "المراجيح والبالونات" بين الأطفال فى شوارع الأحداث الدامية

الأحد، 05 أكتوبر 2014 02:37 م
"اليوم السابع" يرصد أجواء العيد بين قبيلتى "الهلايل" و"الدابودية" بأسوان.. تبادل "ثلث الأحبة" فى الأضاحى.. انتشار "المراجيح والبالونات" بين الأطفال فى شوارع الأحداث الدامية الهلايل والدابودية – أرشيفية
أسوان ـ عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جو من المودة والإخاء، واصل أهالى الدابودية وبنى هلال شرق مدينة أسوان، احتفالاتهم فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، حيث فتحت الدواوين والمضايف أبوابها أمام المهنئين من كبار العائلتين.

وفى لافتة تعبر عن استقرار الأوضاع بمناطق السيل والسيل الريفى وخور عواضة، انتشرت الألعاب بين الأطفال فى المنطقة مرة أخرى، وخاصة إقامة "المراجيح" وبيع البالونات فى الشوارع التى شهدتها الأحداث.

"محمود سيد" أحد أبناء قبيلة بنى هلال، أشاد بكرم أخلاق أبناء الدابودية الذين بادروا من أول أيام عيد الأضحى المبارك، بإحياء سنة المسلمين فى ذبح الأضاحى كبقية المسلمين فى أرجاء الأمة الإسلامية، مؤكداً أن العائلتين خصصوا ثلث لحم الأضاحى لجيرانهم من بنى هلال والدابودية، معبرين عنه بأنه ثلث الأحباء.

فيما شدد "محمد هاشم" من أبناء الدابودية، على الروح الطيبة التى عليها أبناء بنى هلال، حيث بادروا من الصباح الباكر فى تقديم التهنئة على جيرانهم الدابوديين بمناطق السيل الريفى وخور عواضة شرق مدينة أسوان، حيث فتحت المضايف والدواوين أبوابها أمام المهنئين لتقديم التهنئة المباركات بمناسبة عيد الأضحى، وتناول الطرفان الإفطار الجماعى صبيحة يوم العيد عقب صلاة العيد وخطبتها، مشيراً إلى استمرار تناول الغداء الجماعى بين الأهل والجيران يستمر حتى رابع أيام العيد.

وصرح إبراهيم البرنس منسق عام ائتلاف القبائل العربية، بأن كبار عائلات الدابودية وبنى هلال اجتمعوا فى ساحة صلاة واحدة لأداء صلاة العيد مع اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، واللواء محمد مصطفى مدير الأمن، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية، بمسجد الطابية وسط مدينة أسوان، وعقب انتهاء الصلاة تبادل الطرفان والحضور المتواجدون العناق والمصافحة ابتهاجاً بفرحة العيد.

وكشف عضو بلجنة المصالحة بين الدابودية وبنى هلال، عن تقديم مشيخة الأزهر تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور عباس شومان وكيل المشيخة، معايدات نقدية لأبناء القبيلتين، وكذا الجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى برقيات التهنئة المرسلة من شيخ الأزهر للواء مصطفى يسرى محافظ أسوان وشعب أسوان بمناسبة العيد، متمنياً لهم دوام الاستقرار والمحبة التى تربط عائلات المحافظة بعضهم البعض.

فيما تحدث الشيخ عبد الرسول محسب مدير إدارة أوقاف أسوان أول، عن السيرة النبوية العطرة والحث على الاقتداء بحسن الخلق باعتبار أن ذلك هو السبيل لعبور المرحلة الراهنة التى تمر بها البلاد، مؤكداً على أن هناك العديد من الفضائل المكتسبة للاحتفال بعيد الأضحى بجانب الاستفادة من المعانى السامية لفضيلة الحج لما تحويه من المواعظ والعبر والتى تتمثل فى إعلاء قيم التراحم والتعاطف والإيثار والتضحية والفداء، وهو الذى يتطلب معه ضرورة وحدة الصف ونبذ الخلاف وتوحد المسلمين معاً وهو ما يحتاجه المجتمع حالياً.

ودعا عبد الرسول خلال الخطبة التى ألقاها بأن يؤلف الله بين قلوب المسلمين ويجمع شملهم ويوحد كلمتهم، ويتم نعمته بنبذ روح الفرقة فى هذه المناسبة الطيبة، مطالباً جموع المواطنين بتحمل مسئوليتهم الوطنية والاجتماعية لمواجهة أى محاولات لزعزعة أمن واستقرار الوطن للوصول إلى دولة قوية قادرة على الوفاء بمتطلبات أبنائها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة