ملفات تنتظر رئيس جامعة الأزهر الجديد.. حسم تسكين المدن الجامعية وتحديد العدد.. والبت فى المفصولين طلابًا وأساتذة ما بين قانون 103 وتعديله.. ووأد شغب الإخوان أهم أهداف عبد الحى عزب

الأحد، 05 أكتوبر 2014 06:00 ص
ملفات تنتظر رئيس جامعة الأزهر الجديد.. حسم تسكين المدن الجامعية وتحديد العدد.. والبت فى المفصولين طلابًا وأساتذة ما بين قانون 103 وتعديله.. ووأد شغب الإخوان أهم أهداف عبد الحى عزب جامعة الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ملفات كبرى تنتظر حسم رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبد الحى عزب المعين مؤخرًا عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، مع بداية عمله بمبنى رئاسة الجامعة.

أزمة تسكين الطلاب فى المدن الجامعية من عدمه، وتحديد عدد المسكنين، تنتظر حسم عزب لها، فى حين أكدت مصادر اعتزام الجامعة تسكين المدن الجامعية هذا العام بعدد إشغالات أقل بنسبة 30% عن العام الماضى، ففى مدن القاهرة يتم تسكين 17 ألف من قدرة استيعابية 20 ألف طالب، ويتم استبعاد 4 مبان من التسكين لاستمرار أعمال الصيانة بها.

كما ينتظر "عزب" على مكتبه إدارة ملف تأديب وفصل الطلاب المشاغبين والأساتذة الداعمين لهم ما بين القانون 103 بنصه القديم، الذى يمكن البعض من الالتفاف حوله والرجوع إلى الجامعة والمادة بعد تعديلها، والتى تمكن عزب بصفته فى فصل من تورط فى العنف وقدرته على تنفيذ القوانين مع وأد الشغب دون أن تكون قراراته وقودًا لمزيد من الشغب، وتوظيف قراراته للحشد والتعبئة ضد الجامعة.

من جانبه قال الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر الجديد، إنه جند لرئاسة جامعة الأزهر ولم يعين لها، مؤكدًا اصطفافه هو وقيادات الجامعة وعلى رأسهم نواب رئيس جامعة الأزهر، خلف رئيس الجمهورية وخلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من أجل مصلحة البلاد وضد من يسيئ لمصر وللأزهر.

وأضاف عزب لـ"اليوم السابع"، أنه سيسعى لتذليل العقبات ودعم العمل بجامعة الأزهر للطالب، الذى قدم للتعلم بإخلاص ودعم منهج الأزهر الوسطى الراسخ منذ نشأته، مشيرًا إلى أنه هو ونواب رئيس جامعة الأزهر الأزهر يد واحدة فى خدمة الأزهر داخل وخارج مصر حتى يظل الأزهر شامخًا مزدهرًا كما عهد العالم به، مؤكدًا أن لكل حادث حديث وكل قرار سيكون حسب الأحداث وفى وقته.

فى السياق ذاته، قال الدكتور مصطفى العرجاوى، المستشار القانونى لجامعة الأزهر، أن قوانين جامعة الأزهر لن تسرى بأثر رجعى، ومن فصل سينفذ فيه القرار ما لم يحصل على حكم قضائى بعودته.

وأضاف العرجاوى، أن التعديلات سيتم العمل بها بعد نشرها فى الجريدة الرسمية، أما الوقائع التى سبقته فيحاسب المقصر حسب قوانين هذا التوقيت، بعيدًا عن التعديل، مؤكدًا أن القوانين المعدلة الهدف منها ضبط الأمور ووقف الشغب.

فيما قال الدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه بحرى، إن الجامعة سوف تتخذ كل السبل القانونية للطعن على أى حكم صدر لصالح طالب تعرض للتأديب، لكونه مشاغبًا قبل تعديل قانون الجزاءات والعقاب بجامعة الأزهر.

وأضاف "أبو هاشم"، لـ"اليوم السابع"، أن واجب قيادات الجامعة الدفاع عنها ضد جرها إلى العنف، مطالبًا الطلاب باغتنام الفرصة لتلقى العلم والبعد عن الشغب، مؤكدًا أن القوانين شرعت لحماية الطالب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة