الحكومة تمهل الشركات القابضة شهرا لتوفيق أوضاعها وتشغيل مصانع متوقفة

الأحد، 05 أكتوبر 2014 08:20 م
الحكومة تمهل الشركات القابضة شهرا لتوفيق أوضاعها وتشغيل مصانع متوقفة ابراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة الكيماوية التابعة لوزارة الاستثمار، إن الحكومة أرسلت تعليمات لكافة مجالس إدارات الشركات القابضة لتوفيق أوضاعها خلال شهر مع العمل على إعادة تشغيل للمصانع المتوقفة.

أضاف العدل فى تصريح ل"اليوم السابع" إن ما يثار حول أزمة الأسمدة لا علاقة لشركات الأسمدة التابعة للقابضة فيه سواء كيما التى تزود الصعيد أو أبو قير أو النصر للأسمدة بالسويس أو الدلتا .

موضحا أنه سبق إنتاج كميات كبيرة من الأسمدة تم تسليمها لبنك التنمية الرئيسي خاصة انه تجرى حاليا أعمال صيانة في الشركات وبالتالى لا يتم الإنتاج .

وأضاف أن ما يثار عن تأثر الشركات بأزمة الغاز أو الطاقة غير حقيقى معتبرا أن الفترة الحالية والقادمة ستشهد تحسنا كبيرا في أوضاع الشركات خاصة ما يتعلق بجانب الإيرادات الايجابية، مشيرا إلى أن شركة النصر بصدد بناء مصنع ينتج 2100 طن أسمدة يوميا يساهم في تدعيم السوق المحلى والتصدير.

موضحا أن هناك استثمارات تصل إلى نحو مليار جنيه سيتم ضخها من خلال الشركات التابعة منها دراسة إنشاء مصنع اسمنت تابع لشركة سيناء المنجنيز مصنع للرمال البيضاء وتوسعات أخري للشرقية للدخان والقومية للاسمنت وشركات الملاحات بالسكندرية بالتنسيق مع الجانب الصينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة