الداخلية: ضبط 500 متحرش خلال أيام عيد الأضحى.. مساعد الوزير: الشرطة النسائية والحركات الشبابية ساهمت بشكل كبير فى التصدى للمتحرشين.. ويؤكد: تزويد محطات المترو بكاميرات مراقبة لرصد الخارجين عن القانون

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 04:29 م
الداخلية: ضبط 500 متحرش خلال أيام عيد الأضحى.. مساعد الوزير: الشرطة النسائية والحركات الشبابية ساهمت بشكل كبير فى التصدى للمتحرشين.. ويؤكد: تزويد محطات المترو بكاميرات مراقبة لرصد الخارجين عن القانون اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر أمنى، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 500 متحرش خلال أيام عيد الأضحى المبارك بالحدائق العامة والميادين والشوارع ومحطات مترو الأنفاق ووسائل المواصلات، وتنوعت صور التحرش ما بين اللفظى والجسدى.

وأوضح المصدر، أن الأرقام الساخنة لغرف العمليات بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية ساهمت فى القبض على أعداد كبيرة من المتحرشين، عن طريق تلقى البلاغات وسرعة إيفاد مأموريات أمنية للمكان للقبض على المتهمين، فضلا عن الحركات الشبابية المتطوعة فى الشوارع التى ساهمت بشكل كبير فى ملاحقة المتحرشين والقبض عليهم، بالإضافة إلى الصفحات المنتشرة على "الفيس بوك" والإنترنت لمناهضة التحرش عن طريق نشر صور وفيديوهات المتحرشين، وفحص أجهزة الأمن لهذه الصور والفيديوهات، وتحديد هوية المتهمين والقبض عليهم.

ودفعت أجهزة الأمن بمئات من الضباط بالشرطة النسائية على مستوى الجمهورية، لملاحقة المتهمين على مدار الـ 24 ساعة من خلال 3 ورديات، تعمل طوال اليوم فى الشوارع والميادين وداخل محطات مترو الأنفاق.

وأكد اللواء السيد جاد الحق مساعد أول وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، أنه تم الدفع بأعداد من الشرطة النسائية والعناصر السرية داخل محطات مترو الأنفاق، خاصة محطة الشهداء لملاحقة المتحرشين.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لـ"اليوم السابع" أنه تم وضع العديد من كاميرات المراقبة بمحطات المترو المختلفة لمواجهة التحرش وضبط الخارجين عن القانون.

وأوضح اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنسيقا كاملا بين مديريتى أمن القاهرة والجيزة لمواجهة التحرش، فضلا عن الدفع بأعداد كبيرة من العناصر النسائية لمواجهة التحرش بالقاهرة الكبرى، والتنسيق مع كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لملاحقة المتحرشين، لافتا إلى أن قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة سيواصل عمله لملاحقة المتحرشين باستمرار سواء فى المناسبات أو غيرها.



موضوعات متعلقة..

ضبط 7 حالات تحرش بحفل المطرب تامر عاشور بالغردقة

أعضاء حملات ضد التحرش يواجهون المتحرشين بوسط البلد


الأمن يلقى القبض على 2 لتحرشهما بفتاة بكورنيش النيل فى المنيا


القبض على طالبين تحرشا بالفتيات فى كفر الشيخ


"شفت تحرش": وقوع ٩ حالات تعدى جسدى بالفتيات فى ثانى أيام العيد


20 حالة تحرش بكفر الشيخ فى ثالث أيام العيد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

500 شاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة