"شفت تحرش": رصدنا ١٠ حالات تحرش جسدى واعتداء على فتيات بوسط العاصمة

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 10:33 ص
"شفت تحرش": رصدنا ١٠ حالات تحرش جسدى واعتداء على فتيات بوسط العاصمة صورة أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مبادرة شفت تحرش ارتفاع وقائع التحرش اللفظى، وتغير نمطها صعوداً إلى العبارات والإيحاءات الجنسية الواضحة، والتى تصف أجساد النساء، وتحط من قدرهن، وتشعرهن بامتهان كرامتهن، والنيل من سلامتهن النفسية بحدة.

وأوضحت المبادرة فى بيان صادر عنها، ارتفاع معدلات التحرش اللفظى بمنطقة وسط البلد إلى ٦٤ حالة و١٧ حالة بحديقة صنعاء فى كفر الشيخ، فى حين ارتفعت معدلات التحرش الجسدى إلى ٧ حالات و٣ حالات اعتداءات جماعية بمنطقة وسط البلد.

وكانت أبرز الوقائع التى جاءت:
فى مساء ثالث أيام عيد الأضحى وفى أعلى كوبرى قصر النيل قامت مجموعة كبيرة من المراهقين والصبية يقدرون بالعشرات بالتجمع حول ثلاث فتيات ومحاصرتهم فى شكل دائرى، وتعرضوا لهن بالتحرش الجسدى الجماعى، وعلى الفور انتقلت فرق التدخل والإنقاذ المتواجدة فى محيط كورنيش النيل للتدخل، وتفريق المحيطين بهن، واصطحاب الفتيات الثلاث إلى نقطة أمنية.

وحالة أخرى عند قيام بعض المتطوعين على كوبرى قصر النيل باصطحاب إحدى الناجيات من واقعة تحرش جسدى لتوصيلها إلى أقرب محطة مترو أنفاق تعرض أفراد المبادرة لمحاولة تعدى من قبل بعض الشباب الذين استخدموا الأسلحة البيضاء ضد فريق المتطوعين، ما دفع المتطوعين للدفاع عن النفس، وإيقاف أحدهم وتسليمه إلى أقرب ضابط شرطة الذى تواجد على أحد جوانب سور دار الأوبرا المصرية.

وأمام سينما ريفولى الكائنة بشارع 26 يوليو بوسط البلد قام عدد من الصبية والمراهقين باعتلاء الأشجار، وبعض من أعمدة الإنارة الموجودة لترصد الفتيات، والانقضاض عليهن من الأعلى بشكل جماعى، وهو الأمر الذى أدى إلى تدخل أفراد المبادرة لدعم الفتيات وإنقاذهن من التحرشات التى تعرضن لها، واصطحابهن إلى أقرب نقطة أمن.

وفى كفر الشيخ تواجدت المتطوعات والمتطوعين ميدانيا منذ الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 10 مساءً فى محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة، ومن الساعة 12 ظهراً وحتى 10 مساءً فى حديقة صنعاء، وميدان النصر بمحافظة كفر الشيخ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة