موجز الاقتصاد.. خدمات الشهر العقارى إلكترونيًا خلال عام ونصف

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 05:34 م
موجز الاقتصاد.. خدمات الشهر العقارى إلكترونيًا خلال عام ونصف رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية عاطر حنورة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الثلاثاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها تصريحات رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية عاطر حنورة، كشف فيها عن مشروع بين وزارة العدل ووزارة الاتصالات لإعادة هيكلة وميكنة مكاتب الشهر العقارى وربطها ببعض بتكلفة استثمارية 650 مليون جنيه.

وفى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" أضاف حنورة، أن المشروع سيتم طرحه فى نوفمبر المقبل، وسيتم تنفيذه بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى خلال عام ونصف، لافتا إلى أن المنطقة التكنولوجية يوجد بها ما يقرب من 38 مبنى يوجد 11 مبنى تملكهم وزارة الاتصالات وتبقى 27 مبنى سيتم استخدامهم فى المشروع.

على جانب آخر، تستأنف غدا مأموريات الضرائب العقارية عملها فى 27 محافظة على مستوى الجمهورية، حيث تستمر فى عمليات إرسال الإخطارات بالربط الضريبى لمالكى الوحدات السكنية وغير السكنية، وذلك بعد الانتهاء من إرسال ما يقرب من مليونى إخطار قبل إجازة عيد الأضحى.

وكشف هانى قدرى دميان وزير المالية عن تحصيل مصلحة الضرائب العقارية 8 ملايين جنيه من إحدى المؤسسات التجارية العالمية بمصر قيمة الضريبة العقارية المستحقة على فروعها التى تعمل بالسوق المصرية، وهو ما يعد أولى بشائر حصيلة القانون الجديد.

وفى تصريحات صحفية اليوم قال المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات،إن خدمة الخط الساخن 155 الخاصة بتلقى شكاوى عملاء شركات الاتصالات تتلقى نحو 55 ألف مكالمة شهريا 80% منها مجرد استفسارات و20% شكاوى حقيقية يتم التعامل معها ونسعى لحلها بين المستخدمين وشركات الاتصالات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يشتكى فيه العديد من المستخدمين بعدم التوصل لحلول لمشكلاتهم مع شركات الاتصالات والإنترنت حتى عند اللجوء لخدمة الخط الساخن 155 الذى يروج له الجهاز، فضلا عن صعوبة الوصول لمسئولى خدمة العملاء.

وخلال اجتماعات مشتركة مع البنك الدولى فى العاصمة الأمريكية واشنطن ،قال صندوق النقد الدولى اليوم، إنه تم تخفيض تنبؤات نمو الاقتصاد العالمى إلى 3.3% للعام الجارى 2014، مؤكدًا أن المخاطر قصيرة الأجل المتمثلة فى تفاقم التوترات "الجغرافية السياسية" والتقلبات فى أسواق المال العالمية، ساهمت فى خفض توقع نمو الاقتصاد العالمى. وأكد مسئولو الصندوق خلال الاجتماع، أن هناك مشكلات متوسطة الأجل ترجع جذورها إلى ما قبل الأزمة، مثل تأثير شيخوخة السكان على القوى العاملة وضعف نمو الإنتاجية الكلية لعوامل الإنتاج، بدأت تحتل الصدارة من جديد ويتعين معالجتها.

المالية: ميكنة وربط مكاتب الشهر العقارى بـ650 مليون جنيه خلال عام ونصف


المالية: تحصيل 8 ملايين جنيه ضريبة عقارية على فروع مؤسسة عالمية بمصر

تنظيم الاتصالات: تلقينا 55ألف شكوى من عملاء المحمول والإنترنت خلال شهر

صندوق النقد الدولى: 3.3% نمو متوقع للاقتصاد العالمى فى 2014










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة