موجز الاقتصاد.. التعاون تعلن عن موعد مؤتمر مصر الاقتصادى

الخميس، 09 أكتوبر 2014 06:21 م
موجز الاقتصاد.. التعاون تعلن عن موعد مؤتمر مصر الاقتصادى الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الخميس العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة يأتى على رأسها، تأكيد الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، أن مؤتمر مصر الاقتصادى سيقام فى 21 و22 فبراير 2015 بشرم الشيخ.

وجاءت هذه التصريحات خلال زيارة العمل التى تقوم بها للعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث شاركت اليوم فى الحلقة النقاشية التى نظمها معهد الشرق الأوسط ودعت كافة الحضور للمشاركة فى هذا الحدث الاقتصادى الهام والعالمى. وأوضحت الوزيرة، خلال الحلقة، الرؤية العامة التنموية لمصر على المدى الطويل والتى تنبنى على اتباع منهج للنمو يراعى كافة فئات المجتمع خاصة المرأة والشباب لجنى ثمار النمو وتكافؤ الفرص دون أى إقصاء.

من ناحية أخرى قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه تم الاتفاق مع شركتين بريطانيين للدخول للسوق المصرية وسيتم ضخ 900 مليون دولار الفترة القادمة.

وأوضح سالمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أننا نسعى لتعظيم العلاقات البينية مع بريطانيا وجذب الاستثمارات لمصر فى ظل العلاقات الاقتصادية الطويلة بين البلدين.

وأكد وزير الاستثمار على أهمية المملكة المتحدة كشريك فى التنمية الاقتصادية، حيث تعد المملكة المتحدة من أكبر الدول المستثمرة فى مصر، حيث تعمل الشركات البريطانية فى مصر فى قطاعات مختلفة منها قطاعات الصناعة والتمويل والخدمات المالية والزراعة والإنشاءات والسياحة والاتصالات.

كما كشف أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن التعاقدات الجديدة للحديد المستورد التركى لشهر أكتوبر الجارى تصل إلى 50 ألف طن، على أن تبدأ فى الشحن عبر ميناء دمياط فى منتصف الشهر.

وأضاف الزينى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تثبيت شركات حديد التسليح التى تعمل فى السوق المصرية لأسعار شهر أكتوبر، شجع على تكثيف الكميات المستوردة من الخارج لمحاربة استغلالهم رفع الأسعار، رغم الانخفاضات العالمية، وتراجع معدلات الطلب فى السوق المحلى.

وفى سوق المعدن الأصفر.. قال الدكتور وصفى أمين واصف رئيس الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت اليوم الخميس بقيمة 5 جنيهات للجرام عن أسعار الذهب خلال فترة عيد الأضحى، حيث ارتفع ليصل إلى 253.5 جنيها لعيار 21.

وأضاف وصفى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الذهب بدأت فى الارتفاع اعتبارا من أمس الأربعاء ليبلغ إجمالى الزيادات مقارنة بأيام عيد الأضحى 9 جنيهات للجرام، مشيرا إلى أن أسعار الذهب وصلت خلال أيام عيد الأضحى إلى 244 جنيها للجرام.

وأشار إلى أن أسواق الذهب بدأت فى إنتظام العمل بعد فترة إجازات عيد الأضحى اعتبارا من أمس الأربعاء، إلا أنه لايزال هناك ركودا فى التعاملات نتيجة ضعف الأقبال على الشراء، كما أوضح أن أسعار الذهب عيار 18 سجلت اليوم 217 جنيها، إضافة إلى الجرام عيار 24 سجل 289 جنيها، كما سجل سعر الجنيه الذهب 2028 جنيها.




أخبار متعلقة:

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً


موجز الصحف العالمية.. "أردوغان" يقوم بـ"لعبة خطيرة" برفضه قتال داعش



وزيرة التعاون الدولى: مؤتمر مصر الاقتصادى يوم 21 و22 فبراير 2015


أشرف سالمان:شركتان بريطانيتان تستثمران 900مليون دولار بالسوق المصرية


"مواد البناء": تجار مصريون يستوردون 50 ألف طن حديد تركى خلال أكتوبر


شعبة الذهب: 5 جنيهات ارتفاعا فى أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 253.5 جنيه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة