بالصور .. شاهد أخطر الحيوانات المفترسة على وجه الأرض

السبت، 01 نوفمبر 2014 02:24 م
بالصور .. شاهد أخطر الحيوانات المفترسة على وجه الأرض سمك السلور
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "الصندوق العالمى للحياة البرية" WWF مجموعة من الصور لـ"أخطر الحيوانات المفترسة"، مثل الدببة والثعابين وأسماك القرش والخفافيش، وغيرها من الحيوانات البشعة.

وإليكم الصور التى نشرتها وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء نقلا عن الصندوق العالمى للحياة البرية:

	الدب القطبى
1. الدب القطبى - أكبر الحيوانات المفترسة على أرض هذا الكوكب طوله 3 أمتار، ووزنه 1 طن يعد الدب القطبى حيوان مفترس خطير جدا.

حذاء النيل الأبيض
2. حذاء النيل الأبيض – كما يطلق عليه بالعربية وهو نوع من الطيور الشاملة، أطلق عليه هذا الاسم بسبب منقاره الذى هو بحجم رأسه أو أكبر منه، هو نفس الطيور الخواضة كاللقلق ومالك الحزين، وهو مهدد حاليا بسبب تدمير بيئتها الطبيعية.


القرش الأبيض العظيم
3. القرش الأبيض العظيم، أو آكلى لحوم البشر، بطل فيلم "الفك المفترس" هذا هو القرش الأكثر خطورة على البشر طوله عادة ما يكون أكبر من 4 أمتار، وقوى الفكين بالتعاون مع أسنان حادة تجعل أى لدغة منه قاتلة لغالبية الضحايا.

النمر
4. النمر، وفقا لاستطلاع أنيمال بلانيت، النمر هو من شعب الحيوانات المفضلة لدى الناس والمحبوبة، ولكنه أيضا واحد من أخطر الحيوانات المفترسة على هذا الكوكب.

سمكة الناب السن
5. سمكة الناب السن، هى كائن ذو شكل يهدد من يراه والتى تعيش أيضا فى قاع المحيط، بالغرم من أنها تشبه الوحش لكنها تنمو لتصبح بطول حوالى 6 بوصة ولها رأس كبير وجسم قصير.

سمك السلور
6. سمك السلور، هذه الأسماك لديها جسم وأسنان مذهلة وقوية ذات شكل مخروطى، تليها بضعة صفوف من الأسنان.

القرش الليمونى
7. القرش الليمونى، وأحد من أقوى القروش طوله ليس أكبر من 3 أمتار، والناس غير مهتمين به.

الخفافيش
8. الخفافيش التى تشبة الخنازير يعيش فى كوبا وهايتى وجزر الدومينيكان، وهذه الخفافيش واحدة من الأنواع الأكثر غموضا.

ثعبان جبال جنوب إفريقيا
9. ثعبان جبال جنوب إفريقيا، لا يوجد حول هذا الثعبان مقالات فى ويكيبيديا - الإنجليزية ولا الروسية ولا العربية.

العنكبوت المفترس
10. هذا العنكبوت ينسج متاهة على هيئة شبكة يختبئ فيها، فى انتظار فريسته تماما كما فى قصص مئات من أفلام الحركة، ووجد هذا العنكبوت فى متاهة فى أوروبا، بما فى ذلك روسيا.


الذئاب
11. الذئاب، أثناء المطاردة، يمكن للذئب الوصول إلى سرعة 65 كيلومترا فى الساعة (18 مترا فى الثانية الواحدة) ذئب ذو فكى أقوياء مع الأنياب الحادة ويسمى، يستطيع تمزيق ومضغ اللحم.

	أسماك القرش
12. أسماك القرش الطويلة التى يتجاوز طولها 9 أمتار وتتميز بفك ضخم مع أكثر من 200 من الأسنان ولديها مظهر خادع رهيب هذا القرش يتغذى على العوالق.

آيى آيى،
13. آيى آيى، حيوان يعيش فى مدغشقر ويشبه قليلا قزم المنزل دوبى فى فيلم هارى بوتر، ويحصل على طعامه مثل نقار الخشب، إيى ايى فى خطر، ليس فقط لتدمير الغابات التى كان يعيش فيها، ولكن أيضا بسبب الأحكام المسبقة للسكان المحليين، حيث تقول الأسطورة القديمة أن إيى إيى - رمزا للموت، والرجل الذى يلتقى بـ "إيى إيى" فى الغابة، مهددة بالدمار.

	أفعى الذيل السامة
أفعى الذيل السامة عضها تشكل خطرا على البشر، ولكنها ليست قاتلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة