أمين حركة نداء تونس لـ"التحرير": نسعى لتحسين العلاقات مع مصر ونحترم خيارات شعبها.. لدينا ملفات داخلية وخارجية كثيرة سنصحح مسارها.. الاقتصاد والأمن أكبر التحديات.. مسئوليتنا تجاه ليبيا مشتركة

السبت، 01 نوفمبر 2014 02:22 ص
أمين حركة نداء تونس لـ"التحرير": نسعى لتحسين العلاقات مع مصر ونحترم خيارات شعبها.. لدينا ملفات داخلية وخارجية كثيرة سنصحح مسارها.. الاقتصاد والأمن أكبر التحديات.. مسئوليتنا تجاه ليبيا مشتركة الأمين العام لحركة نداء تونس الطيب البكوش
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لحركة نداء تونس الطيب البكوش، إنه لا يسمح لنفسه بالحديث عن تطور الأوضاع فى مصر إيجابا أو سلبا، مضيفا: "ما يرتضيه الشعب المصرى هو الذى يرضينا".

وشدد "البكوش" خلال لقائه مع سمر نجيدة، ببرنامج "رسالة من تونس" عبر فضائية "التحرير"، على احترامه لإرادة الشعب المصرى فى تحديد اختيارته، قائلاً: "تقديرنا ألا نتدخل فى الشأن المصرى وخاصة فى النمط السياسى ونحترم إرادة الشعوب فى اختياراتها، وأن تكون علاقتنا علاقة أشقاء وتعاون واحترام متبادل، ونسعى لتحسين العلاقات مع القاهرة لخدمة المصالح القومية العربية".

وذكر "البكوش"، أن هناك اختلافات بين مصر وتونس فى طريقة التعامل مع الأوضاع، مشيرا إلى أن تنظيم الإخوان مصرى فى الأساس وفروعه أرادت مساندته ولكن التنظيم فى مصر أساء التصرف ولم ترضِ سياستهم الشعب المصرى فثار عليهم بعد سنة واحدة من حكمهم.

وأشار الأمين العام لحركة نداء تونس، إلى ضرورة التعاون بين مصر وتونس فى مجال مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن خطر الارهاب يشكل عائق كبيرا اما عمليات التنمية فى كلا الدولتين.

ووعد البكوش، الشعب المصرى بتوطيد العلاقات بين الدولتين، قائلاً: "نعد الشعب المصرى أن نقوى العلاقات الثنائية وأن نتعاون فى جميع المجالات الامنية والدبلوماسية وغيرها ونحترم كل ما يقرره الشعب المصرى".

وتابع: لدينا ملفات داخلية وخارجية كثيرة سنصحح مسارها ونعمل على تحسين العلاقات بين الاشقاء العرب التى تدهورت بعد وصول حزب النهضة إلى الحكم، مؤكدا أن قطع العلاقات خطأ وتحسينها مع الجيران كالجزائر ومصر وغيرهم له اهمية استراتيجية كبرى.

وأوضح أن ملف الاقتصاد والأمن أهم ما يواجه الحزب فى المرحلة المقبلة، وسيتم العمل على خطط مدروسة للنهوض بالبلاد من خلال أسس واضحة تتعلق بنشر التعليم والرفع من شأن المرأة التونسية وتحريرها وبناء دولة حديثة عصرية، بالإضافة لمزيد من الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأكد الطيب البكوش، أن الإرهاب يمثل تحديا كبيرا أمام مصر وتونس وخاصة فى المنطقة الفاصلة بليبيا، حيث إنها أصبحت ممرا للسلاح وعناصر الإرهاب، مشددا على ضرورة التعاون الحيوى المشترك بين البلدين لمساعدة الشعب الليبى فى الاستقرار والنهوض ومواجهة الإرهاب دون التدخل فى شئونه الداخلية، وذلك من منطلق المسئولية العربية المشتركة.

وأشار "البكوش" إلى أهمية التنسيق بين تونس وليبيا فيما يتعلق بالعبور المشترك بين الدولتين مضيفاً "استضفنا أكثر من مليون ليبى للعلاج وهناك أواصل عائلية، ونرحب بهم دائما، ولكن لا بد من تحسين المراقبة على الحدود حتى لا يختلط الحابل بالنابل ولا يختلط المدنى بالإرهابى وهذا يتطلب التنسيق والتعاون المشترك".



موضوعات متعلقة..

"الباجى السبسى": سنحترم قرار الشعب فى تشكيل الحكومة المقبلة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة