مستشار وزير الخارجية الأمريكى: حريصون على الاستمرار فى السوق المصرى

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 08:37 م
مستشار وزير الخارجية الأمريكى: حريصون على الاستمرار فى السوق المصرى المستشار الخاص لوزير الخارجية الأمريكى ديفيد ثورن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار الخاص لوزير الخارجية الأمريكى ديفيد ثورن أن مقابلة الوفد الأمريكى اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت إيجابية وعرض خلالها الوضع الاقتصادى لمصر وفرص الاستثمار بها، مؤكدا على متانة العلاقات الاقتصادية المصرية والأمريكية.

وأوضح ثورن – خلال كلمته الوفد أمام غرفة التجارة الأمريكية الذى يزور مصر حاليا - حرص الحكومة الأمريكية على الاستثمار فى السوق المصرى والذى يتميز بمكانه الخاص فى أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى حرص الرئيس السيسى على علاقات التعاون المشتركة بين مصر وأمريكا خلال المرحلة المقبلة .

وأشار إلى أن مصر توجد بها فرص استثمارية ضخمة وتعتبر سوقا واعدا نظر لتوفر المواد والإمكانيات العنصر البشرى، لافتا إلى قيام مصر بوضع خطط لتنفيذ مشروعات قومية فى العديد من المجالات التكنولوجيا والصناعة.

وأشاد بالإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية لإصلاح الاقتصاد وعلى رأسها رفع الدعم عن الطاقة والذى من شأنه أن يعطى دفعة قوية للمستثمرين للقيام بالاستثمار فى المشروعات بمصر.

ولفت إلى أن الحكومة تسعى إلى توفير مناخ جيد للاستثمار ومن خلال القضاء على التحديات التى تواجه عن طريق إصلاح الهيكل التشريعى ما يساعد على إزالة العقبات أمام المستثمرين وتطوير مناخ الاستثمار ومنح دفعة قوية للاستثمار المصرى.

وأشار إلى وجود رؤية جديدة لدى الحكومة لتوفير فرص عمل ملائمة للشباب وتنمية مناخ الاستثمار، ولفت إلى أهمية القطاع الخاص فى تحقيق تنمية الاقتصادى لمصر والذى يعتمد عليه خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أهمية توفير التكنولوجيا والمهارات اللازمة لتحقيق ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة