بالصور المتحركة.. على طريقة المحترفين.. 5 خطوات للحصول على كثافة مميزة لتسريحة شعرك.. التقسيم لأجزاء.. التجفيف بضربات خفيفة.. استخدام الأصابع أفضل من الأمشاط

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 09:28 م
بالصور المتحركة.. على طريقة المحترفين.. 5 خطوات للحصول على كثافة مميزة لتسريحة شعرك.. التقسيم لأجزاء.. التجفيف بضربات خفيفة.. استخدام الأصابع أفضل من الأمشاط خطوات الحصول على كثافة مميزة لتسريحة الشعر
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيانا يكون الشعر الناعم يمثل مشكلة لصاحبته، عندما يفقد الكثافة بفعل العوامل الجوية المتمثلة فى الرطوبة أو الحرارة فيكون الشعر على الرغم من جماله فاقدا للحيوية.

وهناك عدة نصائح يقدمها خبراء تصفيف الشعر فى العالم تتركز فى خطوات بسيطة لكيفية توجيه مجفف الشعر أثناء عمل المصفف أو استعمال المجفف فى المنزل، حتى يحتفظ الشعر أطول وقت بكثافته ويكون صامد أمام أقسى عوامل الجو.

وحسب موقع "the cut" نقوم بغسل الشعر جيدا لنخلصه من آثار الزيوت والكريمات، ويمكننا إضافة منقوع "النعناع" إلى مرحلة الشطف الأخيرة للشعر لمنحه مزيد من الانتعاش.


1- نقوم بتقسيم الشعر إلى أجزاء ابتداء من مقدمة الرأس إلى الخلف ورش الجذور بواسطة "سبراى" خفيف لترطيب الشعر.


2- نقوم بتجفيف الشعر بنفس الخطوات عبر ضربات خفيفة بمجفف الشعر، مع الحرص أن تكون موجهة للجذور مرورا بالأطراف، وهذه الخطوة مهمة فكلما كان الشعر رطبا استطعنا إعطاء الجذور كثافة مميزة.


3- أجزاء الشعر الأمامية سنحرص على منحها ارتفاع بواسطة وضع اليد أو فراشاة كبيرة داخل الشعر حتى يكون مرتفع عن مستوى الرأس.


4- فى هذه الخطوة سيكون للأصابع دور فعال فهى تقوم بتفريق الشعر عن بعضه، وإعطاء الشعر ضربات من المجفف البارد حتى نقفل الجذور مرة أخرى وتحرير خصلات الشعر من التشابك.


5- نتخلى تماما عن مجفف الشعر والأمشاط ونستخدم فقط الأصابع، فهناك معلومة يغفل عنها الجميع أن فى هذه المرحلة يكون الشعر محملا بالشحنات الكهربائية المعروفة "بالاستاتيكا"، ومع استخدام الأمشاط تنشط هذه الشحنات مما يتسبب فى فقدان الشعر كثافته سريعا لأنها تجذبه إلى الأسفل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة