بدلا من إذابتها..

تنفيذ مشروع دعامة الحياة بمستشفى جامعة أسيوط لشفط الجلطة بالقسطرة

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 11:26 م
تنفيذ مشروع دعامة الحياة بمستشفى جامعة أسيوط لشفط الجلطة بالقسطرة جامعة أسيوط
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام حسن العربى، أستاذ القلب بطب أسيوط، رئيس وحدة قسطرة القلب بالمستشفيات الجامعية فى أسيوط، أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع دعامة الحياة بوحدة قسطرة القلب بمستشفى جامعة أسيوط.

وقال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم التعامل مع مرضى الجلطة الحديثة للشريان التاجى بأحدث الأساليب العلاجية، والتى اعتمدتها الجمعيات العلمية الطبية، وذلك بشفط الجلطة بالقسطرة بدلا من الطريقة التقليدية القديمة باستخدام مذيبات الجلطة.

وأشار إلى تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الصحة وفقا لبروتوكول متفق عليه مع جميعة القلب المصرية، ويشرف عليها على المستوى القومى الدكتور محمد صبحى أستاذ القلب بجامعة الإسكندرية.

وقال، وفقا لهذا البروتوكول "سيتم علاج مريض الجلطة بالقسطرة بالمستشفى الجامعى بأسيوط، على أن تقوم وزارة الصحة بسداد نفقات العملية لاحقا".

ويمثل إدخال هذه الطريقة كخطوة كبيرة فى تطور علاج هذا المرض، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن معدلات فتح الشريان التاجى بهذه الطريقة أكثر فعالية من الطرق الدوائية القديمة المستخدمة حاليا فى مصر، موضحا أنها تحافظ على عضلة القلب بشكل أفضل وانخفاض نسب الوفيات على المدى البعيد لهؤلاء المرضى، مما أدى إلى إحلال هذه الطريقة مكان الطريقة الدوائية القديمة فى كثير من دول العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة