بالصور..حسن مالك يتحدى لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أمواله ويفتتح محلاً جديدًا.. "محل مالك" تم رصده داخل أحد المولات الشهيرة بمدينة نصر.. ورئيس لجنة الحصر: سنتخذ قرارًا بشأنه فور إخطارنا رسميًا

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 06:01 م
بالصور..حسن مالك يتحدى لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أمواله ويفتتح محلاً جديدًا.. "محل مالك" تم رصده داخل أحد المولات الشهيرة بمدينة نصر.. ورئيس لجنة الحصر: سنتخذ قرارًا بشأنه فور إخطارنا رسميًا محل Bellona
كتب إبراهيم قاسم - محمد العالم - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من قرار لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل بالتحفظ على ممتلكات وأموال رجل الأعمال الإخوانى حسن مالك لارتباطها بأموال تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، إلا أن شهود عيان أكدوا قيام "مالك" بافتتاح محل جديد للأثاث بأحد المولات الشهيرة بمدينة نصر منذ شهر ونصف تحت اسم "Bellona" والقيام بوضع إعلانات بعدد من الشوارع والميادين من بينها ميدان لبنان وعلى مواقع التواصل الاجتماعى.

ورصدت "اليوم السابع" عددًا من الصور الخاصة بمحل "Bellona" الواقع بأحد المولات الشهيرة والذى يحتوى على عدد من قطع الأثاث المعروضة للبيع والمجاورة لمحلات استقبال للأثاث المملوكة لخيرت الشاطر ومالك الذى سبق وتم التحفظ عليه من قبل لجنة التحفظ.

الغريب أيضًا قيام "مالك" بافتتاح فرع جديد من محلاته داخل أحد المولات التجارية الراقية بالتجمع الخامس فى نوفمبر عام 2013 أى بعد قرار التحفظ على أمواله وذلك بحضور عدد من رجال الأعمال وعدم قيام أى جهة باتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

ويعد حسن مالك هو الرجل الاقتصادى الأول فى الجماعة وواحدًا من أهم مموليها، وكان من ضمن المتهمين فى القضية الشهيرة للتنظيم العالمى للإخوان المسلمين بجانب خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين والمحبوس احتياطيًا فى جرائم التحريض على العنف وقتل المتظاهرين أمام مقر الجماعة فى المقطم.

وتعليقا على ذلك أكد المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الاخوان أنه ليس لديه أى معلومات حول قيام حسن مالك بافتتاح أحد المحلات الجديد ولم يتقدم إليه أحد ببلاغ رسمى يؤكد صحة ذلك، مضيفًا أنه حال ثبوت ذلك فإنه سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضده بعد إخطار قطاع الإمن الوطنى والأجهزة الرقابية بإجراء التحريات حوله.

وأشار "خميس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الشركة التى كلفتها اللجنة بإدارة ممتلكات حسن مالك بعد التحفظ عليها لم تتخذ أى قرار بفتح أى محل جديد تابع لممتلكات "مالك" مضيفًا أنه لا يجوز لأى شخص صدر ضده قرار بالتحفظ على أمواله بالتصرف فيها أو التوسع فى أى نشاط يقوم به حتى ينتهى القرار وهو ما لم يحدث بالنسبة للقيادى الإخوانى حيث إن اللجنة مستمرة فى قرارها بالتحفظ على ثروته العقارية والمالية سواء السائلة أو المنقولة وكذلك الأسهم والسندات بالبورصة والشركات.
كانت لجنة حصر أموال الإخوان قررت التحفظ على 572 من قيادات الجماعة الإرهابية بعد صدور حكم من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى 23 من سبتمبر الماضى، بحظر نشاط جماعة الإخوان المسلمين والتحفظ على أموالها، وكان حسن مالك من بين تلك القيادات المتحفظ عليها.

وفى يوليو 2014 قررت اللجنة التحفظ على 66 شركة من الشركات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية والمملوكة لقيادات الجماعة وعلى رأسهم خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان ورجل الإعمال حسن مالك وآخرين ومن بين هذه الشركات المملوكة لـ"حسن مالك" محلات "سرار للملابس الجاهزة" وشركة "صالون للأثاث" وشركة "مالك للتجارة والملابس" و"الفريدة للملابس الجاهزة"، و"رواج للتجارة"، و"الأنوار للتجارة"، و"سنابل للتجارة "، والعز للتجارة ورومرز للتجارة (صالون) و"الشهاب للسيارات".



صورة المحل الجديد لحسن مالك بأحد المولات الشهيرة
صورة المحل الجديد لحسن مالك بأحد المولات الشهيرة


صورة محل بيلونا
صورة محل بيلونا


واجه المحل الجديد من الخلف
واجه المحل الجديد من الخلف


واجه المحل الجديد من الأمام
واجه المحل الجديد من الأمام


واجه المحل الجديد
واجه المحل الجديد


موضوعات متعلقة

"حصر أموال الإخوان" تتقدم ببلاغ ضد شقيق حسن مالك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة