"داعش" يفرض التجنيد الإلزامى للقادرين على حمل السلاح غربى كركوك

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 05:15 م
"داعش" يفرض التجنيد الإلزامى للقادرين على حمل السلاح غربى كركوك داعش
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر أمنى عراقى فى محافظة كركوك اليوم الثلاثاء بأن تنظيم "داعش" فرض التجنيد الإلزامى على الشباب والقادرين على حمل السلاح فى مناطق جنوب غربى المحافظة، وأوضح أنه فرض على كل منزل ترشيح شخص للقتال معه فى حال دخول القوات الأمنية إلى هذه المناطق.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن المصدر قوله أن "تنظيم داعش بدأ بفرض التجنيد الإلزامى على الشباب والقادرين على حمل السلاح فى قضاء الحويجة ونواحى الرياض والزاب والعباسى والشراد "، موضحا أن "التنظيم بدأ يرسل مجاميع تابعة له إلى القرى لغرض حثهم على القتال والجهاد".

وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم أستدعى رجال الدين وشيوخ العشائر المتعاونين معه لغرض حث الاهالى للتطوع فى صفوف التنظيم"، مشيرا إلى أن "هذا الامر لاقى رفضا كبيرا من أهالى مناطق جنوب غربى كركوك الذين يعيشون ظروفا معيشية صعبة متمثلة بانقطاع تام للخدمات الصحية والمشتقات النفطية فى تلك المناطق".

وأوضح المصدر أن "داعش فرض على كل منزل ترشيح شخص قادر على حمل السلام لغرض القتال معه فى حال دخول القوات الامنية إلى المناطق الخاضعة لسيطرته"، لافتا إلى أن "هناك قرى بالكامل تركت منازلها بسبب تصرفات وأعمال التنظيم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة