الصحف البريطانية: هادى البحرة: الضربات الجوية الأمريكية لداعش تهدم القوى المعادية للأسد.. موقع للتسوق الإلكترونى يحقق 2 مليار دولار فى أول ساعة فقط فى عيد الحب الصينى

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 02:31 م
الصحف البريطانية: هادى البحرة: الضربات الجوية الأمريكية لداعش تهدم القوى المعادية للأسد.. موقع للتسوق الإلكترونى يحقق 2 مليار دولار فى أول ساعة فقط فى عيد الحب الصينى الضربات الجوية الأمريكية لداعش
إعداد ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: هادى البحرة: الضربات الجوية الأمريكية لداعش تهدم القوى المعادية للأسد

أجرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقابلة مع هادى البحرة، رئيس الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية، قال فيه إن الهجمات الجوية التى تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش تهدم القوى المعادية للأسد. واعتبر تلك الهجمات نتاجا لسياسة مرتبكة تغض الطرف عن جرائم الأسد.

الجارديان

وحذر البحرة فى مقابلته مع الصحيفة من أن تلك الهجمات التى يشنها تحالف بقيادة أمريكية تضعف الدعم داخل سوريا للقوى المعارضة للأسد غير المتطرفة والتى تواجه حصارا بالفعل. وأوضح أن السوريين يشعرون بأن هناك أجندة خفية وتعاون بين الائتلاف وقوات الأسد، لأن الرئيس السورى يفترض أنه طليق، وشدد على أهمية فوز المعارضة المعتدلة بتأييد الرأى العام السورى.

وشجب البحرة حقيقة أن التحالف الذى تقوده أمريكا لم ينسق مع مقاتلى الجيش السورى الحر، وكان الاستنثاء الوحيد فى كوبانى على الحدود التركية. وقال المعارض السورى "هناك تجاهل تام للجيش السورى الحر، وهو ما يضعف عملية التحالف الدولى لأنه غير قادر على تحقيق نتائج على الأرض". ووصف البحرة العملية برمتها بأنها مرتبكة، وأكد أن الهجمات الجوية وحدها لن تكون قادرة على كسب المعركة ضد التطرف.. وقال "يجب هزيمة داعش على الأرض، ويجب التعامل مع السبب الرئيسى ومصدر التطرف وهو النظام نفسه".

وقلل البحرة من أهمية الهزائم الأخيرة للجماعات المعارضة المدعومة أمريكية فى أدلب، وأصر على أن هناك جماعات وطنية أخرى مشاركة، إلا أنه اعترف بوجود العديد من الجوانب السلبية فى استراتيجية المعارضة العسكرية.


الإندبندنت: موقع للتسوق الإلكترونى يحقق 2 مليار دولار فى أول ساعة فقط فى عيد الحب الصينى

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن أكبر يوم للتسوق الإكترونى فى العالم يمضى على قدم وساق مع تحقيق موقع الكترونى 2 مليار دولار خلال أول ساعة فقط.

الإندبندنت

وأوضحت الصحيفة أن موقع "على بابا"، الأكبر للبيع الإلكترونى بالتجزئة فى الصين، يستثمر سنويا فى يوم العزاب السنوى، حيث يواسى العزاب أنفسهم بالهدايا.

وتم بيع بضائع بمبلغ مليار دولار خلال 20 دقيقة فقط مع بدء عملية البيع، وفقا لما ذكره الموقع الذى لديه عدة منابر على الإنترنت. وكان موقع على بابا قد باع العام الماضى فى يوم العزاب بضائع بقيمة 5.8 مليار دولار، ومن المتوقع أن يكسر هذا الرقم اليوم بسهولة مع تقديم العروض الترويجية والخصومات.

وقد بدأ هذا الحدث فى الجامعات الصينية فى التسعينيات كبديل ليوم "الفالنتين" أو "عيد الحب"، ويُحتفل به فى الحادى عشر من نوفمبر من كل عام.


الديلى تليجراف :الحارس الشخصى للرجل الثانى فى داعش: صدام الجمال يقتل بهدف المال وليس الدين

نشرت الصحيفة مقابلة مع الحارس الشخصى المنشق للرجل الثانى لتنظيم داعش فى سوريا، كاشفا أسرار القيادة الجهادية.

الديلى تليجراف

وقال الحارس إنه على الرغم من الدعاية بأنهم "قادة المسلمين"، فإن قيادات داعش برجماتيون لا يحركهم سوى المال والسلطة أكثر من الأيديولوجية الدينية، وقد احتجز القيادى صدام جمال، أبا وأما تحت تهديد السلاح وأجبرهما على مشاهدة زميله الجهادى بينما كان يقتل أطفالهما الواحد تلو الآخر.

ويؤكد الحارس، أن القيادى الداعشى لم يكن يشعر بأى ندم على قتل العائلة السورية، كما لم يكن يعتقد أنه يقدم خدمة فى سبيل الله، فالأمر بالنسبة لعضو فى جماعة متطرفة كان مسألة عمل وأموال وليس دينا، ويضيف الحارس، الذى يسمى نفسه أبو عبدالله، أن جمال بدأ بصبى فى الثالثة عشرة من عمره، حيث جعل الأبناء يصطفون حسب طولهم، وقام بقطع رأس الواحد تلو الآخر. ثم قاما بتعليق رؤوسهم على بابا المدرسة التى كانت تختبئ فيها أسرتهم.

ويشير إلى أنه قبل انضمامه لداعش، كان جمال تاجر مخدرات، وعندما بدأت الحرب فى سوريا، استطاع التربح من ممولى الحرب، وتدريجيا أصبح قياديا فى الجيش السورى الحر، المدعوم من الغرب، زاعما أنه على اتصال بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـCIA.

وبحسب الحارس، فإنه بعد انشقاقه من الجيش الحر وانضمامه لداعش، حذا "صدام جمال" حذو أمراء داعش أو قيادتها الآخرين، الذين يسيطرون على الأراضى بالعنف والابتزاز والنفاق. وقال: "إنهم يخطفون وينفذون الاغتيالات ولا يعبأون بتدمير مبنى بأكمله ملىء بالأطفال والنساء، لمجرد رغبتهم فى قتل شخص واحد".

ويتابع أن الكثير من المقاتلين الأجانب والمحليين يدخنون، لكن ما إن يقبضوا على مدنى يفعل الشىء نفسه يقومون باحتجازه وجلده وإجباره على الخدمة. وتقول الصحيفة إن حديث أبو عبدالله يعد دليلا إضافيا على أن قيادة تنظيم داعش، أقل نقاء دينيا مما يصورون أنفسهم فى دعاياتهم.

وقال أبو عبدالله، إن جمال، الذى هو الرجل الثانى فى قيادة الشئون القتالية للتنظيم فى شرق سوريا بعد الجهادى الشيشانى أبو عمر، كان حتى العام الماضى قياديا بارزا فى المجلس العسكرى الأعلى المدعوم من الاستخبارات الأمريكية.

لكن الجماعة التى كان يقودها، لواء الله أكبر، كانت فرعا من أحفاد الرسول، الجماعة المدعومة غربيا التى انشقت عن داعش العام الماضى. وقد شنت داعش هجوما على جماعة جمال فى دير الزور فى سوريا ودفعته للفرار. لكن فى نوفمبر الماضى، ظهر فى فيديو بايع فيه داعش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة