مجموعة "فيلسا" الفرنسية تتخلى عن مزارع الرياح فى رومانيا

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 10:41 ص
مجموعة "فيلسا" الفرنسية تتخلى عن مزارع الرياح فى رومانيا مزارع رياح - أرشيفية
بوخارست أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخلت مجموعة "فيلسا" الفرنسية، التى تسيطر عليها عائلة "لاكوست" عن خططها للاستثمار فى مزارع الرياح، لإنتاج الطاقة فى رومانيا، والتى كانت قد أعلنت عنها قبل ثلاث سنوات، وذلك حسبما ذكر موقع "إيكونوميكا.نت" الإخبارى.

وتقدمت المجموعة بدعوى إفلاس لشركاتها 40 فى رومانيا والتى كان يفترض أن تضخ استثماراتها من خلالها، وكانت المجموعة الفرنسية قد أعلنت فى عام 2011 عن اعتزامها استثمار ما يربو على ثلاثة مليار يورو فى إقامة العديد من مزارع الرياح فى رومانيا بسعة تراكمية تبلغ 2500 ميجاوات.

وفى بادئ الأمر أعلنت "فيلسا إنترناشيونال" عن استثمار 780 مليون يورو فى مزارع الرياح فى مقاطعة "سوشيفا" بشمال رومانيا وهو الرقم الذى عدلته لاحقا إلى مليار يورو، وكان يفترض أن تبدأ أعمال البناء فى سبتمبر عام 2012، كما كانت المجموعة تعتزم استثمار 800 مليون يورو فى إقامة ثلاث مزارع أخرى للرياح فى مقاطعة "برايلا" بطاقة إجمالية تبلغ 400 ميجاوات. ولدى رومانيا حاليا نحو 4500 ميجاوات من الطاقة المتجددة، حسبما ذكر موقع "رومانيا- إنسايدر" الإخبارى.

ومزرعة الرياح هى مجموعة كبيرة من توربينات الرياح تستخدم لإنتاج الطاقة وتغطى مساحات واسعة ويمكن استخدام الأرض بين التوربينات للأغراض الزراعية أو غيرها ويمكن أن توجد مزارع الرياح فى البحر وأكبر مزارع الرياح البرية موجودة حاليا فى الولايات المتحدة والصين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة