هادى البحرة: الضربات الجوية الأمريكية لداعش تهدم القوى المعادية للأسد

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 05:04 م
هادى البحرة: الضربات الجوية الأمريكية لداعش تهدم القوى المعادية للأسد هادى البحرة رئيس الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقابلة مع هادى البحرة، رئيس الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية، قال فيها إن الهجمات الجوية التى تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش تهدم القوى المعادية للأسد. واعتبر تلك الهجمات نتاجا لسياسة مرتبكة تغض الطرف عن جرائم الأسد.

وحذر البحرة فى مقابلته مع الصحيفة من أن تلك الهجمات التى يشنها تحالف بقيادة أمريكية تضعف الدعم داخل سوريا للقوى المعارضة للأسد غير المتطرفة التى تواجه حصارا بالفعل.

وأوضح أن السوريين يشعرون بأن هناك أجندة خفية وتعاون بين الائتلاف وقوات الأسد لأن الرئيس السورى يفترض أنه طليق، وشدد على أهمية فوز المعارضة المعتدلة بتأييد الرأى العام السورى.

وشجب البحرة حقيقة أن التحالف الذى تقوده أمريكا لم ينسق مع مقاتلى الجيش السورى الحر، وكان الاستنثاء الوحيد فى كوبانى على الحدود التركية.

وقال المعارض السورى:" هناك تجاهل تام للجيش السورى الحر، وهو ما يضعف عملية التحالف الدولى لأنه غير قادر على تحقيق نتائج على الأرض.. ووصف البحرة العملية برمتها بأنها مرتبكة، وأكد أن الهجمات الجوية وحدها لن تكون قادرة على كسب المعركة ضد التطرف، وقال: "يجب هزيمة داعش على الأرض، ويجب التعامل مع السبب الرئيسى ومصدر التطرف وهو النظام نفسه".

وقلل البحرة من أهمية الهزائم الأخيرة للجماعات المعارضة المدعومة أمريكية فى أدلب، وأصر على أن هناك جماعات وطنية أخرى مشاركة، إلا أنه اعترف بوجود العديد من الجوانب السلبية فى استراتيجية المعارضة العسكرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة