بالفيديو.. إيران تنجح فى صناعة نسخة مقلدة من طائرة RQ170 الأمريكية

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 06:08 م
بالفيديو.. إيران تنجح فى صناعة نسخة مقلدة من طائرة RQ170 الأمريكية الطائرة الإيرانية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الأربعاء، لقطات لطائرة RQ170 تحلق فى الجو، وقالت إنها نسخة إيرانية محلية الصنع من طائرة بدون طيار أمريكية، وظهرت طائرة مثلثة الشكل تحلق فى الجو يتم تصويرها من الأرض ومن طائرة هليكوبتر.

وأكد قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثورى العميد أمير على حاجى زادة، أن الطائرة التى نسخها المهندسون الإيرانيون نجحت مؤخرا فى أولى تجارب التحليق.

يذكر أن إيران أسقطت فى الأول من ديسمبر من العام 2011 طائرة شبح أمريكية دخلت مجالها الجوى للقيام، حسب ما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية، بمهمة تجسس على المواقع النووية الإيرانية.

وتؤكد طهران أنها نجحت فى السيطرة على هذه الطائرة الفائقة التطور حيث أرغمتها على الهبوط فى الصحراء وتم الاستيلاء عليها سليمة تقريبا فى حين تقول واشنطن إنها فقدت الطائرة إثر اصابتها بعطل.

وخاطب حاجى زادة الأمريكيين فى الفيديو ساخرا "جلطة الأمريكيين الناقصة ستكتمل حين رؤية النسخة الإيرانية للطائرة من دون طيار (آر كيو 170)"، وقال، بما أن النسخة الأمريكية لطائرة "آر كيو 170" تعتبر غنيمة لذا فإننا لن نقوم بإرجاعها لأمريكا ولكن لو ألغيت إجراءات الحظر الأمريكية ضد إيران فلربما نعطيهم نسخة إيرانية لهذه الطائرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة