موجز الاقتصاد.. 9.1 مليار جنيه إيرادات المصرية للاتصالات خلال 9 أشهر

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 06:28 م
موجز الاقتصاد.. 9.1 مليار جنيه إيرادات المصرية للاتصالات خلال 9 أشهر منير فخرى عبد النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددا من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها إصدار منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قرارا بمنح مهلة إضافية 6 أشهر للمصانع المنتجة للعصائر والمركزات ونكتار الفاكهة، تبدأ اعتبارا من 16/9/2014 بهدف تصريف مخزونها من العبوات.

وقال الدكتور حسن عبد المجيد، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إن هذا القرار يأتى تنفيذا للقرار الوزارى الصادر فى شهر مارس الماضى، والخاص بإلزام المصانع المنتجة للعصائر والمركزات ونكتار الفاكهة بتطبيق المواصفة القياسية رقم 7650 لسنة 2013، والتى حلت محل 23 مواصفة قياسية كان يتم تطبيقها فى هذا المجال.

وحققت وزارة المالية إيرادات من الصناديق والحسابات الخاصة بقيمة 2.6 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالى الحالى يوليو - سبتمبر 2014/2015.

وقال التقرير الشهرى للأداء المالى فى أكتوبر، الصادر اليوم عن وزارة المالية، إن هذا المبلغ أسهم فى ارتفاع حصيلة بيع السلع والخدمات بنسبة 25% لتحقق 3.5 مليار جنيه "0.2% من الناتج المحلى"، وهو ما أرجعه التقرير إلى زيادة حصيلة الموارد الجارية من الصناديق والحسابات الخاصة بمبلغ 0.5 مليار جنيه، لتصل إلى 2.6 مليار جنيه خلال فترة الدراسة.

فيما ارتفعت حصيلة الضرائب من قناة السويس خلال الـثلاثة شهور الماضية "يوليو - سبتمبر" من العام المالى الحالى 2014/2015، بنسبة 56.5% عن نفس الفترة من العام المالى السابق، بحسب التقرير الشهرى لوزارة المالية عن أداء الموازنة العامة عن شهر أكتوبر.

وحققت حصيلة القناة خلال فترة التقرير 3.6 مليار جنيه، وهو ما يعنى زيادة الحصيلة إلى أكثر من الضعف خلال أول ثلاث شهور من تنفيذ الموازنة الحالية.

وأعلنت وفاء صبحى، نائب رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، أن اجمالى مبيعات "صادرات محلية وأجنبية" المناطق الحرة المصرية خلال الفترة من شهر يوليو حتى نهاية شهر سبتمبر الماضى بلغت 2,6 مليار دولار، منها 900 مليون دولار صادرات للخارج.

وأضافت خلال كلمتها فى حفل توقيع بروتوكول التعاون "مذكرة تفهم" بين الهيئة وإمارة عجمان اليوم بحضور المستشار خليفة الطنيحى القائم بأعمال السفير أن مصر لديها 9 مناطق حرة عامة، وتم إجراء تعديلات على قانون الاستثمار بشأن إنشاء المناطق الحرة الخاصة بما يسمح بالتوسع فيها مستقبلا، وأضافت أن تركيز مصر يتعلق بالمشروعات كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل والحد من البطالة.

كما عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار اليوم، عدة لقاءات على هامش المؤتمر الذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصرى الأمريكى مع عدد من الشخصيات السياسية وممثلى عدد من الشركات الأمريكية التى تزور مصر ضمن وفد يضم نحو 70 شركة أمريكية.

والتقى سالمان ديفيد ثورن كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى، حيث أشار وزير الاستثمار خلال اللقاء، إلى أن مصر قامت بدراسة الخبرات والتجارب العالمية لمختلف الدول فيما يختص بتفعيل نظام الشباك والواحد وآليات عمله وفصل نشاط الترويج عن الرقابة وتقوية الدور الرقابى للهيئة العامة للاستثمار عن طريق القانون، وبما يضمن تعامل المستثمرين من خلال جهة واحدة فقط هى الهيئة العامة للاستثمار.

وحققت الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة، إجمالى إيرادات مجمعة بلغت 2.72 مليار جنيه خلال الربع الثالث للعام الحالى 2013، بحيث بلغت الإيرادات المجمعة خلال الـ9 أشهر أولى من العام الحالى 9.15 مليار جنيه، ذلك بزيادة قدرها 9.5 مقارنة بنفس الفترة للعام السابق.

وقال المهندس محمد النواوى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، اليوم الأربعاء "بلغ صافى الربح بعد الضرائب 252 مليون جنيه خلال الربع الثالث للعام الحالى 2014، فى حين بلغ صافى الربح بعد الضرائب خلال الـ9 أشهر الأولى للعام الحالى نحو 1.8 مليار جنيه، بانخفاض قدره 25.3 مقارنة بنفس الفترة للعام الماضى".

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، الأربعاء، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين العرب والمصريين، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو الشركات.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" متراجعا بنسبة 1.5%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.7%، كما خسر مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.2%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.1%.. وإلى موجز الاقتصاد:

وزير التجارة يمنح مصانع العصائر 6 أشهر لتصريف مخزونها من العبوات

"المالية": الصناديق الخاصة حققت إيرادات 2.6 مليار جنيه فى ثلاثة شهور

"المالية": ارتفاع حصيلة ضرائب قناة السويس لـ3.6 مليار جنيه فى 3 شهور

هيئة الاستثمار: 2,6 مليار دولار صادرات المناطق الحرة فى 3 أشهر

وزير الاستثمار:شركات أمريكية أكدت عزمها المشاركة بفاعلية فى قمة مصر الاقتصادية

9.1 مليار جنيه إجمالى إيرادات "المصرية للاتصالات" خلال 9 أشهر

البورصة تنهى تعاملاتها بتراجع جماعى بمبيعات العرب والمصريين



موضوعات متعلقة..


موجز الصحافة المحلية:اختفاء الألبان بالأسواق يهدد حياة 2.5 مليون طفل

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة