يوسف الحسينى فى "السادة المحترمون" يتهم وزير الزراعة وشقيقه بالتعدى على 50 فدانا أراضٍ زراعية ويطالب رئيس الوزراء بالتحقيق.. "البلتاجى" نقل وكيل الوزارة بالغربية لتحريره محضراً ضده

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 01:08 ص
يوسف الحسينى فى "السادة المحترمون" يتهم وزير الزراعة وشقيقه بالتعدى على 50 فدانا أراضٍ زراعية ويطالب رئيس الوزراء بالتحقيق.. "البلتاجى" نقل وكيل الوزارة بالغربية لتحريره محضراً ضده يوسف الحسينى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى يوسف الحسينى، إن الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة، تعدى بالبناء وشقيقه شريف البلتاجى، على أرض زراعية بمساحة 50 فدانًا بمنطقة "دنوشر" بالمحلة الكبرى، موضحاً أن ذلك تم فى عهد الوزارة السابقة.

وأضاف خلال برنامجه "السادة المحترمون"، على فضائية "أون تى فى"، أنه تم تحرير محضر بالمخالفة، وإثبات حالة بتاريخ 4 يونيو 2014، ببناء سور بالمخالفة بطول 206 أمتار، مؤكداً أن من حرر المخالفة، الإدارة الزراعية بالمحلة الكبرى، فقام البلتاجى فى 25 يونيو بتقديم طلب تصالح للإدارة الزراعية بالمحلة الكبرى حول ملكيته الـ50 فدانًا بحوض الحيازة بحرى بزمام "دنوشر".

وتابع: "تم تشكيل لجنة من الرى والصرف والوحدة المحلية التابعة له والإصلاح الزراعى والكهرباء، وثبت أن بها 13 فدانًا مزروعة أرزًا، والباقى جناين، وهى أرض زراعية لا يجوز البناء عليها، وتم رفض الطلب، ويعنى أن الوضع ما زال مخالفاً"، مشيراً إلى أنه بعد أن أصبح البلتاجى وزيراً للزراعة، "تم دفن الموضوع"، فاستدعى كل قيادات الوزارة، وتم نقل وكيل الوزارة بالغربية المهندس محمد صبحى، وعاقبه الوزير بنقله، وذلك لتحريره محضراً ضد الوزير وشقيقه.

وأشار الحسينى، إلى أن البناء على أرض زراعية يحرر ضده قضية جنحة، عقوبتها من سنة إلى ثلاث سنوات أو الغرامة، لافتاً إلى أن الأرض الزراعية تقلصت منذ ثورة 25 يناير بمقدار مليون و211 ألف حالة تعدى على الأراضى الزراعية، وتم تدمير 54 ألف فدان من أجود أنواع الأراضى الزراعية فى مصر، وبالمخالفة التى قام بها الوزير يعد مشاركاً فى ذلك مثل أى مواطن لم يحترم القوانين.

وطالب الحسينى، رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالتحقيق فى هذه المخالفة التى اقترفها وزير الزراعة الحالى، قائلاً: "حاولنا التواصل مع الوزير البلتاجى، وكما جرت العادة مبيردش، ساخرا: أقوله يا دكتور ميردش.. سيادة الوزير ميردش".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة