فؤاد علام: لا يمكن فصل حادث البحرية عن العمليات الإرهابية بالمنطقة

الخميس، 13 نوفمبر 2014 12:18 ص
فؤاد علام: لا يمكن فصل حادث البحرية عن العمليات الإرهابية بالمنطقة اللواء فؤاد علام
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق والخبير الأمنى، إنه لا يمكن فصل حادث القوات البحرية أمام مدينة دمياط عن باقى العمليات الإرهابية التى تشهدها المنطقة العربية على يد تنظيم داعش خاصة فى العراق والشام، مشدداً على ضرورة إنشاء مجلس قومى لمواجهة الإرهاب فى مصر ليكون نواة لمجلس قومى عربى لمحاربة الإرهاب.

وأضاف علام، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، أن أجهزة الأمن المصرى من أمن وطنى ومخابرات عامة وحربية قادرة على الكشف عن كل ما يهدد مصر من أخطار، ولديها من الوسائل ما يكفى لإحباط كل هذه المخططات.

ولفت إلى أن الخمسة أشهر الماضية شهدت إحباط كثير من المخططات بضربات استباقية يعود الفضل فيها إلى قدرة أجهزة الأمن المصرى ووعيها.

وتابع أن الجماعات التى تقوم بالتفجيرات وممارسة الإرهاب هى أنصار بيت المقدس وأجناد الله، لكن المرتكب الرئيسى لهذه التفجيرات هم جماعة الإخوان التى توفر الدعم المادى والسلاح لهم، موضحاً أن المرحلة الحالية تعتبر فاصلة لهذه الجماعات بعد توجيه عدة ضربات لها وسقوط العشرات من قيادتها سواء بالتصفية، كما أعلنت القوات المسلحة أو القبض عليهم واعترافاتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة