بالصور.. تفاصيل انفجار قنبلة بدائية بمترو حلمية الزيتون..عبوة "محدث صوت" تم وضعها بالعربة قبل الأخيرة بالقطار 108 قبل تحركه من المرج.. ووزارة الصحة تؤكد الإصابات سببها التدافع بين الركاب

الخميس، 13 نوفمبر 2014 11:43 ص
بالصور.. تفاصيل انفجار قنبلة بدائية بمترو حلمية الزيتون..عبوة "محدث صوت" تم وضعها بالعربة قبل الأخيرة بالقطار 108 قبل تحركه من المرج.. ووزارة الصحة تؤكد الإصابات سببها التدافع بين الركاب جانب من المصابين
كتب رضا حبيشى ـ دانة الحديدى ـ أحمد مرعى ـ عبد الرحمن سيد ـ ماجد تمراز ـ تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفجرت قنبلة بدائية الصنع داخل قطار مترو رقم 108 المتوجه من المرج إلى حلوان بالخط الأول أثناء رحلته بين محطتى حلمية الزيتون وحدائق الزيتون، مما أدى إلى وقوع مصابين توقف حركة القطارات بالخط الأول، وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقف الانفجار لنقل المصابين.

 المصابة خلال نقلها <br>
المصابة خلال نقلها


وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن القنبلة البدائية الصنع وُضعت أعلى "شبكة الحقائب" قبل تحرك القطار المذكور قيادة السائق محمود عزب من محطة المرج، فى العربة قبل الأخيرة من القطار، وأنها انفجرت أثناء رحلته بين حلمية الزيتون وحدائق الزيتون، مما أدى لوقوع مصابين.

 إحدى المصابين
إحدى المصابين


وقال المهندس على فضالى رئيس شركة المترو فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المصابين الذين وقعوا جراء انفجار قطار حدائق الزيتون نتيجة التدافع والقفز من القطار وليس بفعل الانفجار، مستطردا: "العبوة بدائية الصنع لم يسبب انفجارها إصابات أو أضرارا بالقطار".

وأضاف فضالى أن الحركة حاليا على طول الخط الأول انتظمت تماما بعد توقفها لدقائق، لافتا إلى أن المعلومات التى لديه تؤكد أن عدد المصابين 4 ركاب نتيجة القفز من القطار، وأنه لم تحدث أضرار بالقطار المذكور جراء الانفجار بفعل أنها كانت بدائية الصنع.

وأكدت وزارة الصحة فى بيان لها اليوم، إصابة 16 شخصا بإصابات متوسطة جراء التدافع عقب الانفجار، وأنه تم نقل 8 من المصابين إلى مستشفى الزيتون التخصصى و6 مصابين إلى مستشفى المطرية التعليمى، إضافة إلى نقل مصابين اثنين إلى مستشفى حلمية الزيتون العسكرى، مؤكدة عدم وقوع حالات وفاة أو إصابات بسبب الانفجار ذاته.

وأشار مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القاهرة لـ"اليوم السابع"، أنه لدى سير قطار مترو الأنفاق بين محطتى مترو حلمية الزيتون حدائق الزيتون تم سماع صوت دوى انفجار فى العربة الثانية من القطار، وأخرجت دخانا كثيفا، وحدث تدافع المواطنبن من القطار للهروب خشية القنبلة، مشيرا إلى أنه نتيجة للتدافع للخروج من القطار أصيب مواطنان بكدمات وسحجات، وجارى التعامل مع محدث الصوت الذى تسبب فى حالة الهلع بين المواطنين من قبل خبراء المفرقعات.

 نقل مصابة على كرسى متحرك
نقل مصابة على كرسى متحرك


ومن جانبه أوضح اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة، أن ما يحدث بصورة يومية فى محطات مترو الأنفاق يعتبر خطة ممنهجة من العناصر الإرهابية، لإثارة الذعر بين المواطنين لمنعهم من ركوب المترو، ويقومون بكل ذلك حتى يعزف المواطنين عن مترو الأنفاق وركوبه يومياً، وذلك يعد محاولة يائسة لنشر الفوضى بالبلاد، وكل تلك المحاولات تزيد قوات الشرطة قوة وصلابة فى القضاء على الإرهاب.

 الفزع ساد المحطة
الفزع ساد المحطة


وأضاف مدير الأمن لـ"اليوم السابع" أن جميع القوات على أتم الاستعداد لردع تلك المحاولات البائسة، ولن تتوقف عن آداء عملها إلا بالانتهاء بصورة كاملة من تلك العناصر الإرهابية وإفساد جميع مخططاتها.

 الحدث أثار فزعا فى المكان
الحدث أثار فزعا فى المكان
 جانب من الحادث
جانب من الحادث


 الركاب التفوا حول المصابين
الركاب التفوا حول المصابين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة