بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وجامعة الفيوم للتخلص من النفايات الطبية

الخميس، 13 نوفمبر 2014 10:31 ص
بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وجامعة الفيوم للتخلص من النفايات الطبية جامعة الفيوم
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت مؤسسة "مصر الخير" بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة الفيوم، لتوريد جهاز للتخلص من النفايات الطبية الخطرة للحد من انتشار فيروس سى.

يأتى ذلك فى إطار تفعيل المشروع القومى الذى تتبناه المؤسسة "مصر خالية من فيروس سى" والذى تدعمه الشركة المصرية للاتصالات بتمويل 50% بحضور الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، والدكتور أحمد أبو المجد القائم بأعمال رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير.

وقال القائم بأعمال رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن قيمة الجهاز تبلغ مليون و550 ألف جنيه، حيث ساهمت المؤسسة بمبلغ مليون جنيه، وساهمت جامعة الفيوم بالمبلغ المتبقى .

وأضاف "أبو المجد" أن تركيب جهاز تعقيم وفرم النفايات الطبية، سيتم خلال أسبوع، لافتا إلى أن المستشفى كانت تعانى من عدم وجود محرقة للنفايات الطبية، حيث سيعمل الجهاز على التخلص من النفايات الطبية بطريقة آمنة وصحية بعكس المحرقة غير الآمنة بيئيا، ما يساهم فى الحد من انتشار فيروس سى.

وأوضح أن الجهاز سيعمل على تعقيم مختلف النفايات الطبية ثم فرمها تمهيدا للتخلص منها فى المدافن الصحية المخصصة ذلك، مشيرا إلى أن المخلفات فى هذه الصورة ستكون غير مضرة للبيئة إضافة إلى أن المؤسسة تتبنى العديد من البرامج الصحية التى تساهم فى تطوير الخدمات العلاجية والوقائية، خاصة وأن مشاكل فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى "سى" تأتى على قائمة أولويات النظام الصحى المصرى حيث أثبتت آخر الدراسات الصحية أن معدل الانتشار فى المجتمع المصرى يصل إلى 9.8% من السكان، وأن هذه النسبة فى زيادة سنوية نتيجة لاستمرار انتقال العدوى بطرق مختلفة، ما يتطلب إعطاء أهمية خاصة للبرامج الوقائية التى تحد من انتشار الفيروس وتعمل على القضاء على طرق انتقال العدوى.

وأوضح أن مؤسسة "مصر الخير" تبنت مبادرة قومية وهى برنامج "مصر خالية من فيروس سى" بالتعاون مع المصرية للاتصالات لتقدم نموذجا جيدا فى البرامج الصحية الوقائية، حيث يستهدف عدم انتقال العدوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة