"البنك الدولى": الإعلان عن برنامج الدعم الاجتماعى لحكومة مصر قريبًا

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 06:33 م
"البنك الدولى": الإعلان عن برنامج الدعم الاجتماعى لحكومة مصر قريبًا البنك الدولى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هارتفيج شافر، المدير الإقليمى لإدارة مصر واليمن وجيبوتى لدى البنك الدولى، أن البنك شريك لمصر لأكثر من 20 عامًا، ومشروعاته تصب فى مصلحة الشعب المصرى، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن برنامج الدعم الاجتماعى للحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وذكر هارتفيج شافر، فى مقابلة تلفزيونية، أنه تم إمداد مصر بـ1.5 مليون منزل بالغاز الطبيعى فى الصعيد بتكلفة 500 مليون دولار خلال 5 سنوات، مضيفاً: "نعمل مع عدد من الشركات فى الحكومة المصرية، وسيكون للقطاع الخاص دور مهم فى مد أنابيب الغاز الطبيعى، وهناك شراكة مع الاتحاد الأوروبى بشأن هذا المشروع وشراكة أخرى مع الحكومة الفرنسية وتقدر قيمة المشروع 680 مليون دولار".

وأكد أن فاتورة الدعم أرهقت الحكومة المصرية، حيث إن 60% من الدعم الخاص المتعلق بالمواد البترولية يستفيد منه 20% من قمة الهرم السكانى، والإجراءات التى اتخذت ستساعد فى تحويل الدعم إلى الفقراء مباشرة، موضحا أن انخفاض أسعار النفط عالميا سيؤثر على مصر.

وقال المدير الإقليمى لدى البنك الدولى، "إن عام 2014 قد يكون محبطا لنمو الاقتصاد العالمى"، موضحا أن حجم النمو لعام الماضى بلغ 2.4، وهذا العام توقف عند 2.6 والاقتصاد الأوروبى لم ينمو، بينما الصين تتجه من 6.5 إلى نحو 7.4 نمو، والولايات المتحدة تنمو سريعا بجانب دول شرق آسيا، بخلاف أمريكا اللاتينية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة