موجز الصحافة المحلية: السيسى: "خريطة الإرهاب تُهدد المنطقة"

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 12:35 ص
موجز الصحافة المحلية: السيسى: "خريطة الإرهاب تُهدد المنطقة" الرئيس عبد الفتاح السيسى
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار الهامة، التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان على رأسها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "مصر بتحارب".. 4 مشاهد إرهابية ضربت مصر فى يوم واحد.. معركة "اللنش" بين القوات المسلحة والإرهابيين فى البحر المتوسط.. وانفجار قنابل الإرهاب فى قلب مترو الأنفاق مما أدى إلى إصابة 21 مواطنًا.. واغتيال أمين شرطة ومجند بمحافظة شمال سيناء فى حادث إرهابى، وفى وسط هذه المشاهد الإرهابية، يحذر عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على أن خريطة الإرهاب تتسع وتهدد المنطقة العربية، مؤكدًا أنه حان وقت التصدى للأفكار المتطرفة والقضاء عليها.

فيما قالت جريدة "الأهرام" تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى رسالة من الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، وذلك خلال استقبال الرئيس أمس رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال، الذى يزور القاهرة للمشاركة فى أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرسالة أكدت عمق العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، وحرص الجزائر على تعزيز التضامن والتنسيق المشترك، واستأثر الوضع فى ليبيا بقدر كبير من اهتمام الجانبين، حيث أكد الرئيس السيسى أهمية تكثيف التنسيق بين البلدين، فى إطار مجموعة دول جوار ليبيا.

ونشرت جريدة "الأخبار" إصدار هانى قدرى وزير المالية تعليمات مشددة لقيادات مصلحة الضرائب العقارية بسرعة البت فى أى طعون أو تظلمات يتقدم بها المواطنون مع سرعة إنهاء إعفاء السكن الخاص للأسرة من الضريبة طالما أنه يقل عن مليون جنيه خلال نفس يوم تقدم المواطنين بطلبات الإعفاء، وأكد أن الأخطارات التى ترسلها الضرائب العقارية للمواطنين لا تعد ربطًا للضريبة، وشدد الوزير على استمرار عمل جميع مأموريات الضرائب العقارية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً تيسيرًا على المواطنين الراغبين فى التقدم بأى طعون أو تظلمات من تقديرات.

ونقلت جريدة "المصرى اليوم" ما قاله المستشار أشرف العشماوى، مساعد وزير العدالة الانتقالية لحقوق الإنسان، إن مشروع قانون بناء وترميم الكنائس الذى صاغته الوزارة، يتضمن تعريفات واضحة للكنيسة ومبنى الخدمات والمنارة التابعتين لها، والرئيس الدينى المختص، وقواعد التعلية والتوسعة والتدعيم والترميم وإعادة البناء والملحقات، وأضاف فى تصريحات صحفية، الأربعاء، أن اللجنة المعنية بدراسة القانون تضم فى عضويتها ممثلين عن وزارتى الداخلية والتنمية المحلية، والكنائس المصرية، وعدد من المستشارين القانونيين فى وزارة العدالة الانتقالية، منهم، محمود فوزى وعمر معوض وياسر صفوت، وأنه من المقرر أن تنتهى اللجنة من عملها فى موعد أقصاه ١ ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعها الثلاثاء المقبل.

وحصلت جريدة "الشروق" على تصريحات خاصة من هانى كمال المتحدث الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، والتى قال فيها أن الاختبارات الإلكترونية لمسابقة الـ30 ألف معلم ستبدأ غدا السبت فى 5 محافظات، وهى بورسعيد والسويس والدقهلية والقليوبية والبحر الأحمر، بالإضافة الى استمرار الامتحانات فى المحافظات الثلاث التى بدأت مطلع الأسبوع الجارى، وهى القاهرة والجيزة وأسوان، وبسؤاله عن أعداد المتقدمين للاختبارات فى المحافظات الخمس غدًا شدد كمال على عدم وجود رقم محدد لدى الوزارة حتى الآن.



موضوعات متعلقة:


موجز أنباء " اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

موجز أنباء اليوم السابع للساعة العاشرة مساءً

موجز الصحف العالمية:إنزال المسبار "فايلاى" على سطح مذنب خطوة تاريخية


موجز المحافظات.. استشهاد شرطيين برصاص مسلحين فى العريش















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة