ارتفاع عدد قتلى معارك أهالى القوصة وشيخ أمبادر إلى 4 وإصابة 13بسوهاج

السبت، 15 نوفمبر 2014 01:21 م
ارتفاع عدد قتلى معارك أهالى القوصة وشيخ أمبادر إلى 4 وإصابة 13بسوهاج صورة ارشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدوء حذر تشهده منطقة الأحداث بناحية القوصة والشيخ أمبادر بدائرة مركز شرطة دار السلام فى سوهاج، عقب تمكن الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف والدفع بعدد 6 مدرعات و20 مجموعة قتالية ومداهمة المنطقة الجبلية وزراعات القصب ومنازل طرفى النزاع.

وقال شهود العيان بالمنطقة، إن عدد القتلى بلغ أربعة قتلى من الطرفين وأن هناك جثة موجودة بالمناطق الجبلية، بالإضافة إلى أن عدد المصابين بلغ 13 مصابًا من طرفى النزاع، تم نقلهم للمستشفيات الخاصة بنجع حمادى وقنا لتلقى العلاج حتى يكونوا بعيدين عن أعين رجال الشرطة بسوهاج.

وتسببت الاشتباكات التى توقف العملية التعليمية داخل عدد 4 مدارس هى مدرسة البلابيش ومدرسة أسعد الحفناوى وعرب القوصة ومدرسة الشيخ أمبادر حيث امنتع كل التلاميذ والعاملين بالعملية التعليمية من الذهاب للمدارس اليوم، خشية على أرواحهم، كما احترق محصول القصب بمنطقة الأحداث عقب إضرام النيران به خلال الاشتباكات.

وكان نجعا القوصة والشيخ أمبادر بمركز شرطة دار السلام فى محافظة سوهاج شهدا اشتباكات عنيفة، بسبب خلاف على قطعة أرض مملوكة للإصلاح الزراعى، مساحتها 7 أفدنة تابعة للإصلاح الزراعى استخدم فيها الطرفان أسلحة متنوعة من أهمها الجرينوف والبنادق الآلية والبنادق الإسرائيلية، بالإضافة إلى عمل العديد من الحواجز والمتاريس لإعاقة اقتحام الشرطة لبؤرة الأحداث.

وأشار الشهود إلى أن هناك ألسنة لهب وأدخنة شوهدت تتصاعد من داخل عدد من منازل ومزارع الطرفين وتحولت المنطقة إلى ساحة حرب وتوقفت مظاهر الحياة تماما، بالإضافة إلى حركة السير على الطريق الزراعى الشرقى.


موضوعات متعلقة:

ننشر تفاصيل المعركة بين نجعى "القوصة والشيخ أمبادر" بسوهاج.. قطعة أرض ملك الدولة وراء الاشتباكات بـ"الجرينوف والبنادق الآلية والإسرائيلية".. و مصرع وإصابة 7 أشخاص وقطع الطريق الزراعى الشرقى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة