تفاصيل بيان مجلس شباب قبائل سيناء الأول.. مسلحون يعلنون اتحاد الشباب لمواجهة التكفيريين.. والتعهد بملاحقة الدواعش.. والأمن: لن نسمح بميلشيات مسلحة.. والأهالى: نحارب الإرهاب تحت لواء الدولة

السبت، 15 نوفمبر 2014 01:13 ص
تفاصيل بيان مجلس شباب قبائل سيناء الأول.. مسلحون يعلنون اتحاد الشباب لمواجهة التكفيريين.. والتعهد بملاحقة الدواعش.. والأمن: لن نسمح بميلشيات مسلحة.. والأهالى: نحارب الإرهاب تحت لواء الدولة شباب قبائل سيناء
كتب عبد الحليم سالم ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تسجيل مرئى جديد عن تدشيّن عدد من شباب قبائل سيناء المختلفة، ما أسموه بـ"مجلس شباب قبائل سيناء"، مؤكدين أنه يضم كل شباب القبائل المختلفة فى سيناء، لمواجهة فكر الجماعات التكفيرية والجهادية التى تدعو إلى العنف وتمارس الإرهاب.

وناشد المجلس، فى بيان بث عبر فيديو ننفرد بنشره، الأهالى بضرورة التعاون معهم للقضاء على الجماعات التكفيرية حتى تعود سيناء مرة أخرى إلى أهلها كما كانت عليه.

واستهل البيان بتسائل: "هل قتل أهالينا فى سيناء من فعل الإسلام؟" وأجاب "لا والله بل هم خونة"، وهل استهداف الأسواق والآمنين فى العريش من فعل الإسلام؟ بل هو من فعل أنصار الشيطان الدواعش".

ثم استعرض نص البيان الذى جاء فيه، البيان الأول لمجلس شباب القبائل حركة أبناء سيناء، "قرر أبناء سيناء تأسيس مجلس شباب القبائل الذى يضم جميع أبناء سيناء وذلك للدفاع عن أهالينا فى سيناء ومحاربة الفكر التكفيرى الدخيل علينا وعلى أبناء سيناء، ومجابهتهم بجميع الطرق، ومساعدة أهالينا فى سيناء".

وتابع البيان: "ونطالب مساندتهم للمجلس الذى يضم أولادهم وإخوانهم من جميع القبائل ونحذر لمن يطلقون على أنفسهم اسم داعش، لقد سبقكم من حاول عزل وفصل سيناء عن مصر فى عهد الزعيم عبد الناصر، وفشلوا وأنتم تحاولون فى عهد الزعيم السيسى، وسوف تفشلون لوجود أسود على درب آبائهم وأجداداهم يسيرون وسيجعلون من سيناء مقبرة لكم".

وظهر فى الشريط المسجل مجموعة من الملثمين بأغطية رأس حمراء يرتدون ملابس بلون الملابس العسكرية، ويحملون أسلحة آلية وخلفهم سيارة دفع رباعى، وتلا أحدهم من ورقة مكتوبة بيان أشار فيه إلى خطورة الفكر التكفيرى بسيناء، وطالب ألا يخاف أبناء سيناء من هؤلاء التكفيرين، قائلا "سنضربهم بالسيف وسيعرفون سيفنا جيدا وسنطهر البلاد والأرض منهم، ومن أفكارهم الضالة"، وأمضى قائلا موجها رسالته للتكفيريين "سنصل إليكم أينما كنتم اليوم تغير الوضع، فلن نسكت عن قتل أولادنا وسنتعقبكم فى كل مكان، ولا يستطيع أحد أيا كان أن يحميكم منا، وأن شباب القبائل اتحدوا وقررو محاربتكم ولن نترك الجيش المصرى بمفرده يقاتلكم.

وفى تعليق على الفيديو، قال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن سيادة القانون هى السارية فى سيناء اليوم، وأن أجهزة الأمن لن تسمح بتشكيل ميلشيات مسلحة على أرض سيناء، وأشار المصدر إلى أن الدولة تحارب على أرض سيناء المسلحين الخارجين عن القانون، وهى بكل الأحوال لن تسمح بوجود تنظيمات مسلحة جديدة.

وأشار المصدر إلى أن عددا كبيرا من أبناء سيناء يتعاونون مع القوات ومن بينهم من يخرج فى صفوفها لمحاربة المسلحين الأرهابيين، ومن أراد فعلا أن يحارب هؤلاء ينضم تحت لواء الدولة.

وأكد عدد كبير من رموز وقبائل سيناء أنهم لم يبلغهم علم بتشكيل هذه المجموعة، وأكدوا أنهم أعلنوا مسبقا أنهم مع الدولة فى حربها ضد الأرهاب.


موضعات متعلقة..

بالفيديو.. "مجلس شباب قبائل سيناء" يتوعد بمواجهة الجماعات التكفيرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة