تفاصيل القبض على "سارق الذهب" بالأقصر.. "عاشور" استولى على 20 كيلو جراما بقيمة 9 ملايين جنيه.. المتهم تسلق 3 عمارات واستغرق 12 ساعة لثقب الجدار.. الأمن يكشف الواقعة ويضبط المتهم فى الغربية

السبت، 15 نوفمبر 2014 07:15 ص
تفاصيل القبض على "سارق الذهب" بالأقصر.. "عاشور" استولى على 20 كيلو جراما بقيمة 9 ملايين جنيه.. المتهم تسلق 3 عمارات واستغرق 12 ساعة لثقب الجدار.. الأمن يكشف الواقعة ويضبط المتهم فى الغربية الضباط و المضبوطات
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مباحث الأقصر بقيادة اللواء منتصر أبو زيد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، بالتنسيق مع فرع الأمن العام بجنوب الصعيد برئاسة اللواء عصام الحملى، نائب مدير الأمن العام للمنطقة الجنوبية، غموض قضية الذهب الكبرى، خلال 4 أيام، التى وقعت الأحد الماضى وألقت القبض على المتهم سارق أكبر محلات الذهب بالمحافظة، رغم عدم ترك المتهم لأى آثار لجريمته، والتى استولى خلالها على 20 كيلو جراما من الذهب، بقيمة 9 ملايين جنيه ثم فر هاربا إلى مسقط رأسه بمحافظة الغربية.

"اليوم السابع" يكشف تفاصيل الواقعة، حيث يقول يوحنا يوسف بشارة، محامى صاحب المحل، أن بداية الواقعة، عندما تلقى صاحب المحل ويدعى باسليوس ذكى، اتصالا هاتفيا من مدحت موريس صاحب أحد الفنادق المجاورة لمحل المجنى عليه، يبلغه بوجود "حبال" متدلية من أعلى العمارة التى بها محل الذهب، و"حبال" أخرى متدلية على عمارة أخرى مجاورة.

وتابع المحامى: "وعلى الفور انتقل صاحب المحل واستدعى جميع العاملين بالمحل، ورفض فتح المحل إلا فى وجود الشرطة، وبعد وصول الشرطة، قاموا بفتح المحل، فوجدوا أن هناك ثقب فى جدار المحل من ناحية مدخل العمارة التى تضم المحل وهى ملك لصاحب المحل، وغير مسكونة".

تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء عصام الدسوقى، مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، وقاده العميد أحمد شتا، رئيس مباحث المديرية، والعقيد حسين كمال، مفتش مباحث المديرية، والرائد أحمد خليفة رئيس مباحث البندر.

وتبين من تحريات فريق البحث، بعد معاينة الكاميرات الخاصة بالمحل، أن السارق دخل إلى المحل ملثما وفى يده "جوانتى"، ولم يترك أى آثار لجريمته، وأنه دخل إلى سطح إحدى العمارات المجاورة، وتسلق منها إلى أخرى مجاورة ليستقر أخيرا أعلى سطح العمارة التى تضم محل الذهب، وذلك باستخدام الحبال، ثم قام المتهم بكسر أجزاء من "حديد" السلم ليتمكن من الدخول إلى العمارة والنزول عبر سلم العمارة إلى الدور الأرضى، وبعد وصوله قام بثقب الجدار الفاصل بين مدخل العمارة والمحل، ثم دخل واستولى على الذهب، وفر هاربا.

وقام فريق البحث بربط الواقعة وهذا الأسلوب من السرقة، بواقعة مماثلة حدثت فى محافظة قنا منذ عامين، وبالبحث والتحرى عن مرتكب تلك الواقعة، تبين أنه متخصص فى السرقة بهذا الأسلوب وأنه خرج من السجن منذ 6 أشهر، وبمطابقة صورة هذا المتهم، بصور كاميرات المراقبة التى التقطت صورا له أثناء صعوده من العمارة الأولى حيث إن بها شركة تأمين وكاميرات مراقبة، تبين أن هذا المتهم هو ذاك الذى ارتكب الواقعة الجديدة فى الأقصر.

وتبين أنه يدعى محمد عاشور السيد 40 سنة سمكرى سيارات، ومقيم طنطا محافظة الغربية، وعلى الفور تم تكليف النقباء محمد نصر وخالد القاضى، معاونا المباحث، بالانتقال إلى محافظة الغربية، بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية لضبط المتهم، ونجح ضباط المباحث فى إلقاء القبض عليه، بمحافظة الغربية، وأرشد عن المسروقات.

وقال المتهم، إنه حضر إلى مدينة الأقصر يوم الجمعة الموافق 7 نوفمبر الجارى، ومر على محلات الذهب حتى استقر على سرقة هذا المحل "سان ستيفانو"، وبدأ فى دراسة المنطقة المحيطة بالمحل وهى ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى بوسط المدينة، وتفقد أيضا العمارات المجاورة للمحل، ثم وضع خطة محكمة استغرقت يومى الجمعة والسبت.

وأوضح فى نهاية يوم السبت، فى تمام الساعة 12 صباحا، دخل إلى إحدى العمارات المجاورة ثم بدأ يتسلق بين العمارات حتى وصل إلى العمارة التى حددها، ثم نزل إلى الدور الأرضى، وبدأ فى ثقب الجدار، واستمر ذلك حتى ظهر يوم الأحد، حيث ظل 12 ساعة يقوم بثقب الجدار حتى لا يحدث أى أصوات تكشف جريمته، وانتهى من ثقب الجدار فى الساعة 12 ونصف ظهرا، ثم دخل إلى المحل، وبدأ ينتقى الذهب واستمر ذلك حتى الساعة 2 ظهرا، ثم ترك المعدات التى كانت بحوزته وأخذ المسروقات، وخرج بنفس الطريقة التى دخل بها.

بعد إلقاء القبض على المتهم، تم ترحيله من محافظة الغربية إلى محافظة الأقصر، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات الأقصر.

المتهم

المتهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة