وزير الإسكان لـ"القاهرة 360": طرح 20 ألف وحدة من "الإسكان الاجتماعى" ديسمبر.. والأسرة لا تمتلك أكثر من وحدة.. مدبولى: تسليم أراضى "بيت الوطن" بداية 2015 .. و"الوزراء" يوافق على قرض 30 ألف جنيه للتشطيب

السبت، 15 نوفمبر 2014 01:39 ص
وزير الإسكان لـ"القاهرة 360": طرح 20 ألف وحدة من "الإسكان الاجتماعى" ديسمبر.. والأسرة لا تمتلك أكثر من وحدة.. مدبولى: تسليم أراضى "بيت الوطن" بداية 2015 .. و"الوزراء" يوافق على قرض 30 ألف جنيه للتشطيب د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ستطرح 20 ألف وحدة من مشروع الإسكان الاجتماعى، خلال شهر سبتمبر المقبل، مضيفا أن الوزارة لديها خطة للانتهاء من خدمات "ابنى بيتك" بشكل كامل فى منتصف العام المقبل.

وأضاف مدبولى عبر لقائه برنامج "القاهرة 360" مع الإعلامى أسامة كمال على فضائية "القاهرة والناس"، أن وزارة الإسكان لديها مخطط عمرانى كامل لمصر لمدة 40 عاما منذ حكومة الدكتور الجنزورى السابقة منذ عام 2012 والمشروعات المطروحة جزء منه، مشيرا إلى أنه تم طرح 4000 قطعة أرض بالمدن الجديدة خلال المرحلة الأخيرة بعد توقفها لمدة 7 سنوات خلال الفترة السابقة.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو من وضع مخطط التنفيذ للمشروعات المطروحة بالمخطط العمرانى، لافتا إلى أن مدينة السادات شهدت تعديات كثيرة على أراضى الدولة أثناء فترة الثورة، مضيفا: "لن نفرط فى متر واحد من الأراضى التى تم التعدى عليها خلال فترة الانفلات الأمنى أثناء الثورة".

وأكد "مدبولى" أن الوزارة تعمل على دعم الطبقة المتوسطة من خلال تنظيم السوق، لافتًا إلى أن الدولة مسئولة عن تنظيم السوق وكل مدينة لها آلياتها وأسعارها.

وتابع: الوزارة لن يسمح للأسرة الواحدة امتلاك أكثر من وحدة من مشروع الإسكان المتوسط، مضيفا أن الوزارة تعمل حاليًا فى أكبر مشروع للإسكان الاجتماعى لتوفير مليون وحدة سكنية لرفع مستوى المواطن المصرى من خلال توفير وحدات تليق به، مشيرًا إلى أسعار كراسة الشروط ليست مرتفعة والهدف منها تغطية جميع المصروفات الإدارية.

وأشار إلى أن الساحل الشمالى الغربى هو الامتداد الطبيعى للعمران المصرى، لافتا إلى أن القوات المسلحة عملت على تطهير منطقة العلمين من الألغام المزروعة داخلها.

وأضاف "مدبولى"، أن وزارة الإسكان تهدف لزيادة حجم العمران المصرى إلى 12%خلال الـ40 عاما المقبلة، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة فى مشروع الإسكان المتوسط سيتم العمل بها فى المنيا الجديدة.

وأوضح أن الإعلان عن تسليم الأراضى الخاصة بمشروع "بيت الوطن" ستكون فى بداية العام المقبل، موضحا أن الوزارة طرحت وحدات سكنية حيث وصلت الوحدة مساحة 90 مترا إلى 135 ألف جنيه فقط، لمحدودى الدخل والأسر التى لا يتجاوز دخلها الـ3000 جنيه- حسب قوله.

وأكد وزير الإسكان أن مجلس الوزراء وافق على مبادرة الوزارة بمنح المواطنين الحاصلين على الوحدات السكنية قرض بقيمة 30 ألف جنيه لتشطيب الوحدات وإعمارها.

وأضاف أن الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، قدمت مشروعا يختص بدهان واجهات الوحدات السكنية بالكامل بداية بـ4 مناطق بمحافظتى القاهرة والجيزة بتصميمات وأشكال عالية تحت مسئولية "التطوير الحضرى".

وشدد على أن أرض مطار إمبابة بالكامل ملك لوزارة الإسكان بقرار جمهورى- حسب قوله.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة