الإعلام الإسبانى: نشر فيديو أنصار بيت المقدس محاولة لبث الرعب فى نفوس المصريين.. والحرب ضد الإرهابيين فى سيناء هى الأكبر والأخطر للجيش المصرى..وسيناء الشريان الرئيسى للحياة الاقتصادية فى غزة

الأحد، 16 نوفمبر 2014 01:11 م
الإعلام الإسبانى: نشر فيديو أنصار بيت المقدس محاولة لبث الرعب فى نفوس المصريين.. والحرب ضد الإرهابيين فى سيناء هى الأكبر والأخطر للجيش المصرى..وسيناء الشريان الرئيسى للحياة الاقتصادية فى غزة نقطة تفتيش – أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف الإسبانية بنشر جماعة أنصار بيت المقدس شريطا مصورا أعلنت فيها مسئوليتها عن الهجوم الإرهابى الذى استهدف نقطة تفتيش عسكرية فى محافظة شمال سيناء أكتوبر الماضى والذى قتل فيه عدد من الجنود، ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فإن أنصار بيت المقدس يحاولون بث الخوف والفزع أمس فى نفوس المصريين.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن نشر هذا التسجيل بمثابة تهديد للشعب المصرى وأيضا لبث الرعب والخوف فى نفوس المصريين، وأضافت الصحيفة أن ما أدى إلى زيادة هجمات المتشددين والمتطرفين، هو استبعادهم من الوظائف الحكومية ومحاولة إقصائهم من الحياة السياسية.

أما صحيفة تيرا الإسبانية فسلطت الضوء على التسجيل المصور الذى ظهر فى بدايته انفجار كبير ثم ظهر مسلحون يهاجمون المكان ويسارعون إلى قتل كل من تقع عليه أعينهم من الجنود.

وكان الهجوم الذى أودى بحياة أكثر من 30 من الضباط والجنود دفع الحكومة المصرية إلى إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر تجوال ليلى فى مناطق بشمال سيناء.

واعتبرت الصحيفة أنها الحرب الأخطر للجيش المصرى فى الوقت الحالى خاصة وأن الجزء الشمالى من سيناء هى مفترق طرق بين آسيا وأفريقيا يخضع للحصار سواء من الجانب المصرى أو الإسرائيلى، بعدما قامت إسرائيل ببناء جدار عازل على طول حدودها، فيما قامت القوات المسلحة بتهجير الأسر المقيمة على الشريط الحدودى وهدم الأنفاق فى خطوة تهدف إلى قطع الطريق على مهربى المخدارت والأسلحة والمهاجرين الأفارقة، كما تعد واحدة من أغنى محافظات مصر، بفضل تجارة التهريب والأنفاق التى تعد الشريان الرئيسى للحياة الاقتصادية فى غزة بالإضافة إلى كونها الأنفاق محطة رئيسية لتهريب الأسلحة إلى هناك، ويمكن رؤية ذلك فى الفيلات المزخرفة التى استبدلها فقراء البدو بأكواخهم.

وأشارت إلى أن تحالف أنصار بيت المقدس مع داعش سيؤدى إلى تغييرات فى الاستراتيجية المصرية، موضحة أن بعض المسئولين المصريين أكدوا أن الإرهابيين الذين ظهروا فى تسجيل الفيديو ليسوا مصريين بل إنهم من الخارج، كما أن هذا الفيديو تم نشره على الانترنت من خارج مصر.

وكالة برينسا لاتينا فى نسختها الكوبية قالت إن الجيش المصرى أعلن عن مقتل 10 إرهابيين فى سيناء، كما أنهم ألقوا القبض على 54 إرهابيا، وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أن الجيش المصرى قتل خلال اليومين الماضيين 10 ممن وصفهم بالعناصر الإرهابية، فى اشتباكات بمحافظة شمال سيناء، كما أن وزارة الدفاع المصرية بثت مساء أمس تسجيلا مصورا يحمل عنوان "رسالة الجيش المصرى من سيناء"، يظهر انتشار القوات العسكرية وقيامها بعمليات دهم واعتقال لأشخاص معصوبى الأعين ويرتدون ملابس مدنية، كما تضمن التسجيل عمليات قصف من مروحيات الأباتشى والدبابات على أهداف ومواقع فى مناطق مختلفة من سيناء.

latina
latina

ELOMMUNDO
ELOMMUNDO
terra
terra

موضوعات متعلقة..

الحكومة تشرح للعالم الإجراءات الجديدة لتأمين الحدود مع غزة.. تعويض أصحاب 680 منزلاً واكتشاف احتواء 80 منزلاً على أنفاق..التقرير يكشف وجود حملة خارجية للتأثير على الأسر التى وافقت على الإخلاء الطوعى









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالهادى خطاب

امن مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة