بالفيديو والصور.. عماد حمدى وتوأمه صورة طبق الأصل

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 09:46 م
بالفيديو والصور.. عماد حمدى وتوأمه صورة طبق الأصل عماد وعبد الرحمن حمدى
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفنان عماد حمدى ولد فى محافظة سوهاج بمصر فى عام 1909، والده كان يعمل موظفا، ويعتبر الفنان عماد حمدى من أقوى وأبرز الفنانين الذين ظهروا على الشاشة المصرية والعربية أيضا، اسمه بالكامل محمد عماد الدين عبد الحميد حمدى، ولم ينل قسطاً عالياً من التعليم، فهو حاصل على دبلوم تجارة.

يذكر أن عماد حمدى تزوج 4 مرات وهم الأولى الراقصة حورية محمد، الثانيه فتحية شريف كانت تعمل مونولوجست فى فرقة بديعة مصابنى وأنجب منها ابنه "نادر" وكان تاريخ زواجه عام 1945 إلى 1953 ثم تزوج من الفنانة شادية وقدما معا عدة أفلام وتم الانفصال عام 1956، وفى عام 1961 تزوج الفنانة نادية الجندى، وأنجب منها ابنه هشام واستمر زواجهما 13 عاما.
الفنان القدير عماد حمدى كان له أخ توأم اسمه عبد الرحمن، وكان نسخة طبق الأصل منه لدرجة أن أحدا لا يستطيع أن يفرقهما عن بعضهما حتى والديهما، حيث كانا نفس الطول ونفس درجة لون البشرة والشعر.

فى بداية حياة التوأمين عمل عبد الرحمن حمدى فى الجمعية الزراعية الملكية، أما عماد حمدى فعمل "باش كاتب حسابات" فى مستشفى أبو الريش، لكنه لم يبتعد عن التمثيل فكان يذهب كل يوم إلى جمعية أنصار التمثيل والسينما، بالإضافة إلى حبه هو وأخوه عبد الرحمن للموسيقى.

والتحق الإخوان بمعهد "تيجرمان" للموسيقى العالمية، وكان معظم الموسيقيين المصريين الكبار قد درسوا فيه، حتى الفنان محمد عبد الوهاب استفاد منه أيضا.

ولكن عماد حمدى كانت ميوله منذ الطفولة جميعها للفنون، أما عبد الرحمن فكان عاشقا للرياضة حيث انضم عبد الرحمن إلى فريق كرة القدم، وانضم عماد إلى فريق التمثيل، وذلك أثناء وجودهما بالمدرسة.

ولم يشارك عبد الرحمن حمدى فى أى عمل سينمائى، سوى مشهد صغير فى فيلم "عايدة"، من بطولة سيدة الغناء العربى أم كلثوم، عام 1942.

عبد الرحمن حمدى فى مشهد بفيلم عايدة

عماد حمدى كان شديد التعلق بأخيه التوأم، حيث ساءت صحته بعد رحيل توأمه عبد الرحمن، وأصيب بحالة اكتئاب شديدة واعتزل الفن وجلس فى البيت حتى رحيله، لدرجة أن شعره طال حتى وصل إلى كتفيه.


عماد وعبد الرحمن حمدى
عماد وعبد الرحمن حمدى
	صورة للتوأم فى طفولتهما
صورة للتوأم فى طفولتهما
	صورة أخرى للشقيقين
صورة أخرى للشقيقين
	صورة مجمعة للتوأم فى مراحل سنية مختلفة
صورة مجمعة للتوأم فى مراحل سنية مختلفة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة