موجز الاقتصاد: 10 مليارات لإنشاء القابضة لتشغيل الشباب

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 06:00 م
موجز الاقتصاد: 10 مليارات لإنشاء القابضة لتشغيل الشباب وزير الاستثمار أشرف سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث الاقتصادية والمؤتمرات التى عقدها وزراء الصناعة والاستثمار والتخطيط فى إطار جهود المجموعة الاقتصادية لدعم الاقتصاد الوطنى.

وقال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، إن مشروع محور قناة السويس الجديدة سيكون جاهزًا للعرض فى القمة الاقتصادية مارس المقبل.

وأكد العربي، أن المشروع سيتم الانتهاء منه قبل البرنامج الزمنى المحدد له، والمقرر له أغسطس المقبل، لافتًا إلى أن هناك مجموعة وزارية تشرف على تنفيذ المخطط العام لتطوير مشروع محور القناة.
وأضاف العربى أن الحكومة تسلك جميع السبل لإنجاح مؤتمر القمة الاقتصادية فى مارس من خلال طرح الرؤية التنموية لـ2030 والإصلاح الاقتصادى خلال الأربع سنوات المقبلة والعمل على الإصلاح الشامل سواء المالى والنقدى أو الإصلاح التشريعى.

وأكد الدكتور أشرف العربى، أن قيمة العجز المال لدى هيئة الإذاعة والتليفزيون بلغ 3.6 مليار جنيه، لافتًا أن قيمة الأجور به سنويًا تبلغ حوالى 2.1 مليار جنيه.

وأشار العربى، إلى وقف التعيينات باتحاد الإذاعة والتليفزيون نهائيًا لوقف الخسائر المالية، مشيرًا إلى أن بند أجور العاملين بماسبيرو، بلغ نحو 2.1 مليار جنيه سنويًا، بواقع 220 مليون جنيه شهريًا.

وأعلن العربى تولى لجنة مشتركة من وزارة التخطيط وبنك الاستثمار القومى واتحاد الإذاعة والتليفزيون، إعداد خطة هيكلية على المستويين المالى والإدارى، لانتشال الاتحاد من خسائره الضخمة.

أوضح أنه سيتم خلال النصف الأول من ديسمبر المقبل إنشاء الشركة القابضة لتشغيل الشباب برأس مال نحو 10 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص مشارك أساسى بالشركة برأسمال يبلغ نحو 2 مليار جنيه.
من جانبه قال منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الإصلاحات الاقتصادية التى أجرتها الحكومة مؤخرًا أسهمت وبشكل كبير فى تحسين مناخ وبيئة الأعمال فى مصر.

وأضاف عبد النور، أن معدلات نمو رءوس أموال الشركات المستثمرة فى السوق المصرى بلغت نحو 13 مليار دولار إلى جانب زيادة الاستثمارات الأجنبية الجديدة بواقع 3 مليارات دولار، وذلك خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر من العام الجارى، وذلك خلال لقاء مع بعثة صندوق النقد الدولى.

من جانب آخر قال عبد النور إن المرأة لديها القدرة على نشر ثقافة التنمية أكثر من الرجل.

وأضاف الوزير خلال كلمته فى مؤتمر دعم سيدات الأعمال "الضرورة التحديات وطرق المضى قدمًا" اليوم، أن هناك اهتمامًا فعليًا من قبل الحكومة بدعم المرأة فى جميع المجالات الاجتماعية والصناعية.

ومن ناحية أخرى عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار، مؤتمرًا صحفيًا اليوم بالهيئة العامة للاستثمار، بحضور الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة وقيادات الهيئة، وعدد من مسئولى شركة ديزنى فى بداية المؤتمر أكد محمد عامر، رئيس شركة داينو منظمة عروض ديزنى:"إننا سعينا لكى يخرج العرض بشكل مناسب"، وقال إن دعوة ديزنى لإقامة عروض بمصر تهدف العمل على ترويج مصر سياحيًا ودعم صورة مصر عالميًا كمركز إقليمى ودولى وعقد شراكة لتقديم عروض أخرى، وهو الخطوة الأولى بما يحقق لمصر قيمة مضافة.

وقال ممثل فودافون خالد حجازى، إن الغرض هو التأكيد على استقرار مصر ونسعى لإعادة السياحة مرة أخرى من خلال دعوة الشركات العالمية لزيارة مصر والحرص على سعادتهم.

أشار إلى أهمية استمرار الزيارات الخارجية للترويج للاستثمار، منوهًا بزيارتين مهمتين للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كل من فرنسا وإيطاليا يوم 34 الشهر الجارى وإلى الصين فى شهر ديسمبر المقبل لدعم الاستثمار، وقال إن هناك مؤتمرًا مهمًا للمستثمرين العرب قبل انعقاد مؤتمر القمة الاقتصادية يتم خلاله تكريم الدكتور فاروق العقدة، والدكتور سلطان الجابر كشخصية العام، بمشاركة نحو 150 رجل أعمال عربيًا، بالإضافة إلى قمة الكوميسا العام المقبل التى ستناقش إنشاء سوق أفريقية مشتركة فى ظل وجود أكثر من 680 مليون مواطن أفريقى، وهذا يؤكد ريادة مصر فى هذا المجال.

وفى قطاع الاتصالات قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه جارٍ العمل على زيادة انتشار الإنترنت فائق السرعة من 10% حاليًا إلى 40% خلال السنوات الأربعة القادمة، وكذلك مضاعفة عدد مستخدمى الإنترنت المحمول.

فيما قالت بولين ساهيتابى، المدير المسئول بمدرسة فيزا للأعمال، إن النقود الكاش تحمل نحو 26 ألف نوع من البكتيريا، إذا كانت عملات قديمة و2400 نوع من البكتيريا إذا كانت النقود جديدة.

وأوضحت خلال ندوة للشركة بمركز الأهرام الإقليمى، بشأن إمكانية أن تحمل كروت الصرف الآلى لأنواع من البكتيريا بأنه استخدام شخصى، فالمستخدم فى الولايات المتحدة يقوم بإجراء العملية بشكل شخصى دون إعطاء الكارت الخاص به لصاحب المتجر.

وأشارت الدراسة من البنك الدولى إلى أهمية التحول للدفع الإليكترونى لتقليل التكلفة ولأنه أكثر أمانًا.


- وزير التخطيط : عرض مشروع قناة السويس الجديدة على القمة الاقتصادية

- وزير التخطيط:3.6 مليار جنيه عجزا ماليا بـ"التليفزيون"ووقف التعيينات


- وزير التخطيط: إنشاء الشركة القابضة لتشغيل الشباب فى منتصف ديسمبر

- وزير التجارة لبعثة صندوق النقد: الإصلاحات الاقتصادية جذبت 13مليارات دولار

- خلال مؤتمر صحفى بوزارة الاستثمار.."ديزنى" تقرر إقامة عروض سنوية بمصر

- وزير الصناعة: المرأة تستطيع نشر ثقافة التنمية أكثر من الرجل

وزير الاستثمار: بحث إنشاء سوق إفريقية مشتركة خلال قمة الكوميسا

وزير الاتصالات: انتشار الإنترنت فائق السرعة من 10 لـ40%خلال 4 سنوات


-شركة فيزا: النقود الورقية تحمل 26 ألف نوع من البكتيريا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة