موجز المحافظات.. وفاة عامل سادس بمشروع حفر قناة السويس الجديدة

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 04:46 م
موجز المحافظات.. وفاة عامل سادس بمشروع حفر قناة السويس الجديدة جانب من حفر قناة السويس الجديدة – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع"، اليوم الثلاثاء، أخبارًا لأحداث مهمة وقعت فى عدد من المحافظات، أبرزها ضبط قيادى تكفيرى فى حملة أمنية بالبحيرة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على "محمد سعد حميدة رمضان" 49 سنة "حاصل على ليسانس حقوق ومقيم بأنطونيادس كفر الدوار"، من العناصر التى تعتنق الفكر الجهادى والتكفيرى، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 2598/2014 إدارى قسم شرطة كفر الدوار "اعتناق أفكار تكفيرية".

وفى المنوفية انفجرت قنبلة بدائية الصنع، أسفل عمود كهرباء ضغط عال بقرية جنزور بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، كما تمكن خبراء المفرقعات، وقوات الحماية المدنية من إبطال مفعول قنبلة أخرى قبل انفجارها بدقائق.

وفى سيناء وصلت تعزيزات أمنية إضافية تم الدفع بها لتنضم إلى القوات الأساسية بشمال سيناء، استعدادا للمشاركة فى عملية اجتثاث الإرهاب غير المعلن حتى اللحظة عن موعد انطلاقها والتى تؤكد المصادر الأمنية أنها اقتربت.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان، إن سياجا أمنيا محكما تم نصبه حول مناطق الحرب على الإرهاب، وعزل هذا السياج تلك المناطق وأصبحت جميع البؤر الأرهابية محاصرة بشكل محكم ودقيق.

وأشارت المصادر إلى أن السياج يمنع تسلل العناصر الإرهابية إلى مناطق جنوب سيناء وغربها، كما يمنع وصول أى إمدادات بشرية ومادية لتلك العناصر التى باتت محصورة فى نطاق مناطق شرق العريش والشيخ زويد ورفح، ويجرى التضييق عليها بالتتابع لحصرها فى منطقة محددة ثم إبادتها.

وفى الإسماعيلية قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية، إن معدلات حفر قناة السويس الجديدة وصل إلى رفع 119 مليون متر مكعب من الرمال حتى عصر اليوم الثلاثاء.

وأضاف الوزير خلال لقاء بالصحفيين اليوم الثلاثاء، بموقع حفر بيارات ترعة سرابيوم على هامش زيارة وزير الرى لمدينة الإسماعيلية، "نتوقع أن نصل إلى إنجاز 70% من الحفر الجاف للقناة بنهاية الأسبوع الجارى، وأنهينا تجهيز مداخل أربع قنوات اتصال بين المجرى الملاحى لقناة السويس والقناة الجديدة".

فيما لقى عامل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة مصرعه، فى حادث عمل بالقطاع الجنوبى للمشروع، ليصل عدد وفيات المشروع إلى 6 عمال.

وقال مصدر بموقع الحفر "إن العامل دهسته سيارة أثناء العمل بموقع شركة مقاولات جنوبى القناة"، مضيفًا أن جثمان السائق منتصر عاطف عبد الحميد من الإسكندرية نُقِلَ إلى مبرد مستشفى الإسماعيلية العام، قبل تسليمه لذويه.


وإلى أهم الأخبار..


ضبط قيادى تكفيرى فى حملة أمنية بالبحيرة


انفجار قنبلة وتفكيك أخرى أسفل عمود ضغط عالٍ بالمنوفية


اقتراب ساعة "اجتثاث الإرهاب" من سيناء.. سياج أمنى وضربات استباقية قاتلة بمحيط تمركز التكفيريين.. مقتل وإصابة 7 إرهابيين فى قصف الأباتشى بالعريش ورفح.. تفكيك قنبلة والقبض على 18 مسلحا فى مداهمات أمنية


توأم بالمنيا يخترع كرسيا لذوى الاحتياجات لصعود ونزول السلم دون مساعدة


استنفار أمنى بمحيط جامعة أسيوط بعد الاعتداء على أفراد "فالكون"



أمن أسيوط يقتل عاطلين مطلوبين على ذمة قضايا


بالصور.. سائق رفض دفع فدية استعادة سيارته المسروقة فحرقها بلطجية بالشرقية


نيابة الغردقة تستدعى رئيس المدينة لسؤاله عن اختلاط مياه الشرب بالصرف


الهيئة الهندسية: رفع 119 مليون متر رمال بمشروع قناة السويس الجديدة


وفاة عامل سادس بمشروع حفر قناة السويس أثناء تأدية عمله




موضوعات متعلقة..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا


موجز الصحافة العالمية: استهداف المعابد غير معتاد بتاريخ صراع فلسطين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة