وزير الصناعة: المرأة تستطيع نشر ثقافة التنمية أكثر من الرجل

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 10:37 ص
وزير الصناعة: المرأة تستطيع نشر ثقافة التنمية أكثر من الرجل منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن المرأة لديها القدرة على نشر ثقافة التنمية أكثر من الرجل.

وأضاف الوزير خلال كلمته فى مؤتمر دعم سيدات الأعمال "الضرورة التحديات وطرق المضى قدما" اليوم، أن هناك اهتماما فعليا من قبل الحكومة بدعم المرأة فى جميع المجالات الاجتماعية والصناعية، مؤكدا على أن المرأة تلعب دورا مساويا للرجل فى تنمية المجتمع اقتصاديا وسياسيا، وأن المرحلة الحالية تحتاج من الجميع الرجل والمرأة أن يقفوا على قدم واحدة ويعملون بيد واحدة.

من جانبه، قال محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، أن المؤتمر اليوم سيتناول بالتحليل والدراسة أهم مشاكل التحديات التى تواجه السيدات فى إنشاء وتنمية أعمالهن سواء المشاكل على المستوى القانونى أو على المستوى السياسى، بالإضافة إلى بعض المفاهيم المجتمعية التى قد تمثل عائقا أمام تطوير نشاط المرأة فى مجال الأعمال، بالإضافة إلى أن الحكومة تبحث دور منظمات الأعمال فى دعم سيدات الأعمال.

وأشار السويدى إلى أن اتحاد الصناعات يعمل على دعم سيدات الأعمال، بدليل ترشيح الدكتورة عبلة عبد اللطيف ممثلا عن الاتحاد داخل لجنة الخمسين التى وضعت الدستور.

من جانبه قال يوسف القريوتى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية لدول شمال إفريقيا، إن المنظمة تعمل على دعم سيدات الأعمال والترويج لإطار وطنى مناسب لتنميى ريادة الأعمال فى المنطقة.

كلمات دالة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة