محافظ الغربية لـ"خالد صلاح": قانون الإدارة المحلية يتيح سلطات أكبر للمحافظين.. ومجمع للمواقف خلال شهر بتكلفة 43 مليونًا.. وعلينا بناء مصر والبعد عن التراشق

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 01:03 ص
محافظ الغربية لـ"خالد صلاح": قانون الإدارة المحلية يتيح سلطات أكبر للمحافظين.. ومجمع للمواقف خلال شهر بتكلفة 43 مليونًا.. وعلينا بناء مصر والبعد عن التراشق اللواء محمد نعيم
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، إن "قانون الإدارة المحلية على وشك الصدور"، بعدما أرسلت المحافظات مقترحاتها بشأن دفع عجلة التنمية فى جميع القطاعات.

وأضاف "نعيم" فى حوار مع الكاتب الصحفى خالد صلاح أمس ببرنامج "آخر النهار"، الذى تبثه فضائية النهار أن قانون الإدارة المحلية سيتيح سلطات أكثر للمحافظ ليكون لديه حرية حركة، مشيرًا إلى أنه طالما وثقت فى المحافظ كقيادة يجب أن تعطيه إمكانات لكى يحقق رؤيته.

وأوضح "نعيم"، أن هناك بعض الأشياء التى تأخذ وقتا لعدم وجود سلطة اتخاذ القرار فى يد المحافظ، قائلا: "على قدر ما تدينى سلطات على قدر ما تحاسبنى".

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة ساهمت فى توفير أراضٍ لمشروع الإسكان الاجتماعى، من خلال تفريغ بعض الأراضى لكى يتم بناء الوحدات السكنية عليها، موضحًا أنه خلال السنة الماضية تم توفير 1080 وحدة سكنية، لكن فى هذه السنة تم توفير 9000 وحدة.

وكشف عن افتتاح مجمع مواقف ضخم خلال شهر بتكلفه 43 مليون جنيه، موضحًا أن هذا الموقف سيضم جميع المواقف العشوائية، وأضاف "نعيم" أننا علينا النظر لهدف بناء مصر ونبعد عن التراشق أيًا كان نوعه لمصلحة الوطن، خاصة أنه توجد تحديات كثيرة وصعبة.

ويحدد القانون المزمع صدوره قريبا اختصاصات وحدات الإدارة المحلية ودور المجالس الشعبية المحلية، ونظام سير العمل فيها، وكيفية انتخاب أعضائها والمسئوليات والواجبات المنوطة به، بالإضافة إلى توضيح تشكيل المجلس الشعبى على مستوى الجمهورية وكيفية حل المجالس.

كما يوضح الموارد المالية لوحدات الإدارة المحلية وكيفية الرقابة عليها، كما يستعرض الدور المنوط بإدارة الفتوى بمجلس الدولة فى الإدارة المحلية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة