"بكرة أحلى" يسلط الضوء على جمال مصر بزيارة لمجمع الأديان

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 10:11 ص
"بكرة أحلى" يسلط الضوء على جمال مصر بزيارة لمجمع الأديان مجمع الأديان
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الوعى الثقافى لدى المصريين بالتاريخ المصرى، وتعريفهم بمختلف المناطق الأثرية هو ما دفع فريق "بكرة أحلى" إلى تنظيم رحلة لزيارة "مجمع الأديان" بمصر القديمة بعد غدا السبت لتعريف المصريين بهذه المناطق الأثرية.

وقال محمود محمد إبراهيم مؤسس الفريق لليوم السابع: نادرا ما يوجد تجمع فريد بهذا الشكل الذى يجمع بين الديانت الثلاثة، خاصة وأن طرقات ومبانى هذا المكان شهدت وجود اثنين من أولى العزم وهما سيدنا موسى وسيدنا عيسى عليهما السلام وأيضا السيدة مريم العذراء عليهم جميعا السلام.

وأوضح أنهم خلال الرحلة سيزورون كلا من المتحف القبطى والكنيسة المعلقة وحصن بابليون من الداخل، بالإضافة إلى زيارة جامع عمرو بن العاص وسيتم شرح معالمه، بالإضافة إلى زيارة كنيسة "مارى جرجس" وزيارة المغارة التى اعتقل بها لسنوات، ثم زيارة إلى كنيسة السيدة مريم العذراء، والمغارة المقدسة والبئر المقدس، ثم يعقب ذلك زيارة إلى كنيسة أبو سرجه ومشاهدة المغارة المقدسة، مشيرا إلى أنهم سيقومون أيضا خلال الرحلة بزيارة معبد بن عذرا اليهودى.

وأضاف أن الهدف الرئيسى من هذه الرحلة هى رسم الابتسامة على أوجه جميع المشاركين من خلال تعريفهم بهذه المنطقة الأثرية الهامة من أجل تنشيط السياحة بها وتعريف المصريين بمدى الحضارة والجمال وسحر الطبيعة التى تتمتع بها مصر حيث إنه من حق كل مصرى أن يعرف جمال وعراقة بلده.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة