دفاع الجماعة: محمد على بشر متهم بالتخابر مع دول أجنبية.. والقيادى الإخوانى رفض الرد على الاتهامات.. عبد المقصود: استكمال تحقيق النيابة معه غدًا.. وأشرف عمران: نقدم طلبًا للنيابة لزيارته بعد 15 يومًا

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 10:40 م
دفاع الجماعة: محمد على بشر متهم بالتخابر مع دول أجنبية.. والقيادى الإخوانى رفض الرد على الاتهامات.. عبد المقصود: استكمال تحقيق النيابة معه غدًا.. وأشرف عمران: نقدم طلبًا للنيابة لزيارته بعد 15 يومًا القيادى الإخوانى محمد على بشر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان أنها كلفت فريقا من المحامين لمتابعة التحقيقات التى تجرى مع الدكتور محمد على بشر، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان ، وحضور التحقيقات معه.

من جانبه، قال عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان، إنه حضر التحقيقات أمس مع الدكتور محمد على بشر أمام النيابة، موضحا أن التهم الموجهة إلى القيادى الإخوانى هو التخابر مع دول أجنبية إلى جانب الاشتراك فى أعمال تؤدى إلى تعطيل الدستور، إلى جانب تولى منصب قيادى داخل جماعة الإخوان.

وأضاف محامى جماعة الإخوان، أن النيابة سوف تستكمل غدا السبت التحقيقات مع الدكتور محمد على بشر، موضحا أن القيادى الإخوانى رحل إلى طرة، وأن هناك فريق دفاع من محامى الجماعة يتابع معه التحقيقات.

وأوضح عبد المقصود أن محمد على بشر رفض الرد على الاتهامات التى وجهت له، وأن النيابة سمحت لفريق الدفاع أن يجلس معه لمدة 5 دقائق، وأن فريق الدفاع طالبه بالرد على الاتهامات لكنه رفض ذلك.

وأشار محامى جماعة الإخوان، إلى أن تحقيقات غدا من المفترض أن يتم فيها عرض محضر التحريات بشأن تهمة تخابر بشر مع جهات أجنبية عليه.

بينما قال أشرف عمران، عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، إن هيئة الدفاع ستتقدم بطلب زيارة القيادى الإخوانى، إلى النيابة العامة، بعد 15 يوما، موضحا أنه سيتم استكمال التحقيقات معه من جانب النيابة خلال الأيام المقبلة، وسيحضر معه أعضاء هيئة الدفاع.

وأضاف، عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن طلب الزيارة الذى ستتقدم به هيئة الدفاع ستتضمن أعضاء بهيئة الدفاع بجانب أسرته، لافتا إلى أن عددا من أعضاء هيئة الدفاع حضر مع بشر أمس التحقيقات، ومن حق المحامى أن يتلقى بموكله.

وكان قوات الأمن قد ألقت القبض على الدكتور محمد على بشر القيادى الإخوانى فجر أمس الخميس من مقر أقامته بمحافظة المنوفية.

فيما قال عصام الإسلامبولى، الفقيه القانونى، إن انتماء أى شخص لجماعة الإخوان فى حد ذاته تهمة يعاقب عليها فى المادة 86 من قانون العقوبات، موضحا أن الدولة صنفت الجماعة تنظيما إرهابيا وبالتالى العضو بداخل الجماعة والقيادى يتم القبض عليه.

وأشار لـ"اليوم السابع" إلى أن حضور محامين مع المتهم هو حق له ومن حقهم زيارته والحضور معه فى التحقيقات التى تجرى معه.






موضوعات متعلقة..

كواليس أول ليلة لـ"محمد على بشر" فى الحبس.. سأل عن المرشد ومواعيد الزيارات وإمكانية لقاء أعضاء "الإرشاد".. والتزم الصمت أوقاتا طويلة.. وجلسة قصيرة جمعته بقيادات "الداخلية" لشرح لوائح السجون له













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة