"الأعلى للجامعات" يواصل استقبال أوراق المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 05:41 م
"الأعلى للجامعات" يواصل استقبال أوراق المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل أعضاء هيئات التدريس التقدم بأوراق ترشيحهم لشغل منصب رئيس جامعتى الإسكندرية والمنيا وأكاديمية السادات، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات بفتح باب الترشح رسميا فى 17 نوفمبر الجارى.

وأكد مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات عن تقدم مرشحين من أكاديمية السادات ومرشحين بجامعة المنيا، كما تقدم أستاذ جراحة أطفال بكلية طب جامعة الإسكندرية للترشح على منصب رئيس الجامعة، وتقدم المرشحون بأوراقهم إلى لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى.

وكان المجلس الأعلى قد حدد شروط الترشح لمنصب رئاسة الجامعة، وأهمها أن يكون المتقدم للترشيح من الأساتذة العاملين بالجامعة، وأمضى خمس سنوات فى درجة الأستاذية لمن يرغب فى الترشح لوظيفة رئيس الجامعة، وأن يكون أستاذا عاملا بالكلية أو المعهد حال الترشح لعمادة أى منهما.

وشدد المجلس على ضرورة ألا يكون قد سبق الحكم على الراغب فى الترشح بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم فى القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وعدم توقيع أى جزاء تأديبى عليه، وعدم سبق شغل المتقدم لوظيفة من ذات الدرجة لمدتين، وألا يكون المرشح متوليا أى منصب حزبى وقت الترشح وطيلة مدة توليه المنصب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة