محمد أبو حامد: 80% فردى بقانون النواب تمنع تسلل الإخوان للبرلمان

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 11:02 م
محمد أبو حامد: 80% فردى بقانون النواب تمنع تسلل الإخوان للبرلمان الدكتور محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، إن النظام الانتخابى الحالى مناسب جدا للوضع الحالى للبلاد، موضحا أن نسبة 80% للفردى و20% للمقاعد، ستحد من محاولات الجماعة الإرهابية التسلل إلى البرلمان بأسماء مرشحين غير معروفين عبر بعض الأحزاب الموالية لها.

وأكد البرلمانى السابق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه كان يريد من البداية أن تجرى الانتخابات بالكامل بالنظام الفردى، خاصة أن التوجه العام لدى الشعب يدعم الانتخابات بالفردى لما يميز هذا النظام من تدقيق الناخب فى الأسماء، ليختار المرشح حسب تفكيره وانتمائه، لافتا إلى أن الأصل فى الانتخابات أن تجرى لتمثيل المصلحة الوطنية وليس المصلحة الحزبية.

وأضاف "أبو حامد": "لا يخفى على الجميع أن الأحزاب أبسط ما يقال عنها ضعيفة جداً، من حيث التأثير والتمثيل الشعبى وعمق البرامج المطروحة والكوادر المؤهلة لخوض الانتخابات"، مشيرا إلى أن الأحزاب ليس لديها كوادر مؤهلة لتغطية أغلبية مقاعد البرلمان لكى تتم الاستجابة لمطالب بعض الأحزاب بزيادة نسبة القوائم.

وأشار إلى أننا فى حاجة إلى برلمان وطنى يتناغم مع مصالح الوطن دون أن يتسلل إليه بعض العناصر التى تريد تعطيل مسيرة الوطن، مضيفا يمكن أن تستغل الأحزاب الـ5 سنوات المقبلة فى بناء نفسها بشكل منطقى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

الفردى الانسب للمرحله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة