جهاز "PlayStation 4" يتغلب على المبيعات "Xbox One"

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 04:09 م
جهاز "PlayStation 4" يتغلب على المبيعات "Xbox One" أجهزة PlayStation
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انطلاقهما معا فى نوفمبر العام الماضى، وبجانب انتظار ما ستأتى به كل من "سونى" و"مايكروسوفت" من تحديثات لمنصات الألعاب كان الكل مترقبا لمعدلات نجاح الأجهزة وأرقام المبيعات لتحديد الجهاز الفائز فى هذا التنافس.

الجدير بالذكر أن الإصدارات السابقة من كلا الجهازين تعرضا لضربة من شركة "نينتندو" بإنتاجها لمنصة ألعاب "WII"، بالرغم أنه يتصف بالتكنولوجيا الفقيرة بالمقارنة مع "PlayStation" و "Xbox".

كانت إستراتجية "سونى" فى إنتاج جهاز " PlayStation 4" أن يخاطب محترفى ألعاب الفيديو بشكل خاص، لكن "مايكروسوفت كانت خطتها فى الاتجاه الآخر، حيث اعتمد فى جهازها على الوسائط المتعددة لكسب نسبة أكثر من السوق.

لكن إستراتيجية سونى بدأت بسرعة لإثبات نجاحها، حيث باعت فى الأسابيع الستة الأولى أكثر من 4.2 مليون جهاز، بينما حققت "مايكروسوفت" فى نفس الفترة مبيعات وصلت إلى 3 مليون جهاز فقط، حسب تقرير "بزنس انسايدر" الأمريكى.

وبالرغم من محاولات "مايكروسوفت" العديدة للتغلب على تقدم جهاز " PlayStation 4"، فقد استبدلت رئيس قسم أجهزة إكس بوكس وخفض أسعارها لكن وبعد عام من إطلاق الجهازين مازالت "سونى" فى المقدمة ويتوقع الخبراء أنها سيستمر هذا التقدم لفترة أخرى.

يوضح الرسم البيانى تقدم جهاز " PlayStation 4" على جهاز و"Xbox One" فى المبيعات منذ طرحه بالأسواق فقد وصلت مبيعاته إلى 14 مليون نسخة حول العالم.

الرسم البيانى لجهاز
الرسم البيانى لجهاز " PlayStation 4"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة