لقاء مرتقب بين الرئاسة والأحزاب عقب الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر القوى السياسية.. والمطالب فى أجندة محددة على مائدة "السيسى".."الكرامة": طالبنا بعقد اللقاء عقب عودة الرئيس من جولته الخارجية

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 05:33 ص
لقاء مرتقب بين الرئاسة والأحزاب عقب الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر القوى السياسية.. والمطالب فى أجندة محددة على مائدة "السيسى".."الكرامة": طالبنا بعقد اللقاء عقب عودة الرئيس من جولته الخارجية حسام الخولى رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى
كتب أمين صالح وإيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقاء مرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والأحزاب والقوى المدنية يعقد قريبا، فى حال موافقة السيسى عليه، بعد الخطاب الموجه من الأحزاب له، بناء على الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر جريدة "الشروق".

الأحزاب والقوى السياسية لديها مطالب رئيسية أوردها خطاب رسمى إلى مؤسسة الرئاسة، أولها المطالبة بتعديل قانون مجلس النواب، وثانيا توسيع هامش الديمقراطية من خلال تعديل قانون التظاهر وغيره من القوانين، لتتماشى مع الدستور الجديد، هذا إلى جانب مطالب أخرى تضمها الأحزاب لاحقا.

وقال حسام الخولى، رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى تصريح لــ"اليوم السابع": إنه فى حالة موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على إجراء لقاء مع الأحزاب والقوى السياسية سيكون لنا مطلب فى غاية الأهمية، وهو ضرورة تعيين مستشار سياسى للرئيس للتواصل مع الأحزاب والقوى السياسية، وهذا وفقا لنصوص الدستور والقانون إذ أن الدستور يقول "إن الحياة السياسية تقوم على أساس وجود أحزاب، وهنا لا يستطيع أحد أن يغفل دور الأحزاب فى مصر".

أكد الخولى، أن المستشار السياسى للرئيس سيخفف العبء بنسبة 90% من حمل الرئيس بالنسبة للتواصل مع الأحزاب والقوى السياسية، وعلى الرئيس أن يختار هذا الرجل بعناية شديدة.

وأشار الخولى إلى أن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد يحضر الجلسات التحضيرية لمؤتمر القوى السياسية، الذى تنظمه جريدة "الشروق"، وتم إرسال خطاب لرئاسة الجمهورية يطالب بتعديل قانون مجلس النواب.

أكد محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، أن الأحزاب المدنية سيتطلب فى مذكرتها المقدمة من خلال حوار جريدة "الشروق" بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد عودته من جولته الخارجية، لافتا إلى أن ذلك سيكون لمناقشة موقف الأحزاب من الانتخابات البرلمانية ومطالبته بضرورة إعادة النظر فى تغيير النظام الانتخابى.

وأضاف سامى لـ"اليوم السابع " أن اللقاء يستهدف أيضا بحث الأوضاع السياسية الراهنة وما يستوجبه من مواجهة التحديات الحالية وقضايا الإرهاب، وما يريده من الأحزاب فى إطار مساندة الدولة بحربها.

وأوضح سامى أنهم سيطالبون خلال لقاءهم بالرئيس بضرورة أن يكون هناك تأمينا مشددا للانتخابات البرلمانية، خاصة فى ظل ما تواجهه الدولة من تهديدات إرهابية.

بينما طالب مصطفى بكرى، القيادى بائتلاف الجبهة المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الدعوة إلى مؤتمر، تدعى فيه كل الأحزاب والقوى السياسية، لبحث سبل مواجهة التحديات خلال الفترة القادمة.

وأضاف بكرى لـ"اليوم السابع"، أن الدعوة تأتى للرئيس باعتباره القائد المشترك لجميع الأحزاب، مشيرًا إلى أن الرئيس سبق أن طالب بضرورة وحدة الأحزاب فى هذه المرحلة التاريخية، و"الجبهة المصرية" تؤيد ذلك، وتراه حاجة ملحة فى ظل ما تواجهه الدولة فى الوقت الراهن من إرهاب.

من جانبه قال صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الحزب سيتقدم برؤيته حول الأوضاع السياسية الراهنة وكيفية تمكين الشباب، مبديا تطلعه إلى لقاء الرئيس خلال الأيام القادمة ليكون هناك حوار مجتمعى واسع، تتحقق من خلال الشفافية فى كل ما تتعرض له البلاد.


موضوعات متعلقة:



الأحزاب تعد مذكرة لـ"الرئاسة" للمطالبة بتأجيل الانتخابات مقابل تعديل قانون "النواب".. مطالب بتغيير النظام الانتخابى ليصبح 40% للفردى.. و40% للقائمة الانتخابية.. و20% للقوائم المغلقة للفئات المميزة








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مبروك علينا تأجيل الإنتخابات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة