وزير الزراعة: مؤسسات مالية كويتية ستساهم فى تمويل مشروع المليون فدان.. ويؤكد: الرئيس رفض وصول نقطة مياه غير عذبة إلى سيناء.. عادل البلتاجى: الدولة لن تتنازل عن تحصيل مستحقاتها من مخالفات الطرق

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 05:23 م
وزير الزراعة: مؤسسات مالية كويتية ستساهم فى تمويل مشروع المليون فدان.. ويؤكد: الرئيس رفض وصول نقطة مياه غير عذبة إلى سيناء.. عادل البلتاجى: الدولة لن تتنازل عن تحصيل مستحقاتها من مخالفات الطرق الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه عرض مشروع استصلاح المليون فدان على الصندوق العربى للتنمية، والصندوق الكويتى للتنمية، خلال زيارته الأخيرة لدولة الكويت نهاية الأسبوع الماضى، لافتا إلى أن المؤسستين أبديا استعدادهما للمساهمة فى تمويل المشروع ماليا.

وقال خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم، الاثنين، بوزارة الزراعة، إن المشروع الجارى إنشاؤه فى 11 منطقة متفرقة بالصحراء الغربية من المقرر أن يتم الإعلان عن قواعد التصرف فيه خلال أيام، مؤكدا أن المشروع يهدف إلى خلق مشروعات زراعية وصناعية جديدة وبنظام الأسهم للشباب.

ولفت وزير الزراعة، إلى أن الحكومة قررت تأجيل إدراج سيناء ضمن المشروع بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى برفض وصول المياه الملوثة إلى سيناء، وأن الحكومة ممثلة فى وزارات الإسكان والرى تقوم حاليا بتركيب محطات معالجة على القرى التى تصرف مياهها الملوثة فى ترعة السلام المؤدية إلى سيناء، لافتا إلى أن مسئولية توزيع الأراضى تقع على وزارة الزراعة ولا توجد ولاية من أى وزارة أخرى على أراضى المشروع.

وفيما يتعلق بالمخالفات على الطرق الصحراوية، أكد أن الدولة لن تتنازل عن تحصيل مستحقاتها من المخالفين الذين قاموا بتغيير النشاط من زراعى لعقارى، أو قاموا بالاستيلاء على أراضى الدولة، لافتا إلى انتهاء حصر المخالفات وتم إنذار المخالفين بالموعد الأخير للتصالح المقرر نهاية الشهر المقبل، على أن يتم البدء فى اتخاذ الإجراءات بداية العام المقبل والتى تتمثل فى رفع سعر المتر من 375 للضعف فضلا عن إجراءات أخرى سيتم الإعلان عنها فى وقت قريب.

وأكد الوزير أن مصر معرضة لفقدان أراضيها الزراعية خلال 100 عام إذا استمر البناء على الأراضى الزراعية بهذا المعدل، حيث تفقد مصر سنويا أكثر من 50 ألف فدان سنويا، وهو ما يهدد ببوار الأراضى الزراعية، لافتا إلى أن قانون تجريم التعدى على الأراضى الزراعية سيصدر قريبا وسيم تطبيقه بأثر رجعى على المخالفين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة