خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الإيطالى.. الرئيس السيسى: نعد قانونًا موحدًا للاستثمار وسنزيل كافة المعوقات أمام رجال الأعمال.. ورجل أعمال إيطالى: عازمون على المشاركة فى مشروعات الطاقة

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 02:48 م
خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الإيطالى.. الرئيس السيسى: نعد قانونًا موحدًا للاستثمار وسنزيل كافة المعوقات أمام رجال الأعمال.. ورجل أعمال إيطالى: عازمون على المشاركة فى مشروعات الطاقة الرئيس خلال زيارته إلى إيطاليا
رسالة روما ـ نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اعتزام الحكومة إعداد قانون موحد للاستثمار لتسهيل كافة الإجراءات أمام رجال الأعمال من كافة دول العالم، من خلال "شباك واحد" للتقديم على تأسيس الشركات، مشيراً فى كلمته خلال لقائه مجلس الأعمال المصرى ـ الإيطالى، اليوم، إلى أن مصر ملتزمة التزاماً كاملاً بتحسين مناخ الاستثمار الأجنبى، خاصة الاستثمارات الإيطالية.


وقال الرئيس السيسى، خلال اللقاء الذى عقد قبل مغادرته روما متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس "مصر عازمة على خلق مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية".

ورحب المشاركون فى اللقاء من الجانب الإيطالى بتعهدات الرئيس السيسى، مؤكدين أن مصر لديها فرص استثمارية واعدة، بفضل الاستقرار الذى عاد مجدداً إلى مصر.


من جانبه، قال ماركو اركيلى، نائب الرئيس التنفيذى لإحدى الشركات الكبرى العاملة فى مجال الغاز "إن الجانب الإيطالى أكد للرئيس السيسى الرغبة فى تطوير وتنمية الاستثمارات فى مصر وزيادتها والاستمرار فى الحوار المشترك لزيادة نسب الاستثمار التى ما زالت قليلة إلى حد ما بالمقارنة بالفرص الواعدة الموجودة فى مصر".

وأضاف أركيلى "أن أعضاء المجلس طرحوا إمكانية دعم الاستثمار فى المجالات المختلفة وأهمها مجالات الطاقة ومشروعات صناعة المنسوجات والبنية الأساسية، ومصر تشهد تنوعا كبيرا فى مجالات الاستثمار، والجانب الإيطالى مهتم تماما لتطوير العمل مع مصر فى مجالات الطاقة وغيرها، نظرا للعلاقات العميقة التى تربط البلدين والتى جعلت إيطاليا أكبر شريك تجارى لمصر فى القارة الأوروبية".


وكان وزير الاستثمار أشرف سالمان، الذى يشارك الرئيس فى زيارته إلى روما، قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن القاهرة وروما وقعتا 9 اتفاقيات بإجمالى 3.5 مليار جنيه، فى عدة مجالات أهمها التدريب المهنى والتقنى.



موضوعات متعلقة :

الرئيس يغادر مقر إقامته بروما متوجها إلى باريس



تزامنا مع زيارة السيسى لروما.. شركة إيطالية توقع اتفاقية إنشاء محطة مصرية لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح.. انتهاء الإنشاءات المدنية خلال أشهر.. وتركيب التوربينات فى الربع الثانى من العام المقبل



مصر وإيطاليا يوقعان 9 اتفاقيات بإجمالى 3 مليارات و500 مليون جنيه



بالصور حصاد زيارة الرئيس لإيطاليا.. اتفاقيات تعاون اقتصادى وأمنى بين البلدين.. روما توافق على إمداد القاهرة بمعدات لمراقبة الشواطئ.. ولقاءات مكثفة مع كبار رجال الأعمال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة