تزامنا مع زيارة السيسى لروما.. شركة إيطالية توقع اتفاقية إنشاء محطة مصرية لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح.. انتهاء الإنشاءات المدنية خلال أشهر.. وتركيب التوربينات فى الربع الثانى من العام المقبل

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 01:29 م
تزامنا مع زيارة السيسى لروما.. شركة إيطالية توقع اتفاقية إنشاء محطة مصرية لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح.. انتهاء الإنشاءات المدنية خلال أشهر.. وتركيب التوربينات فى الربع الثانى من العام المقبل جانب من زيارة الرئيس السيسى إلى إيطاليا
رسالة روما - نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وقعت مجموعة إيطالشمنتى أحد أكبر المستثمرين فى مصر مذكرة تفاهم مع وزير الاستثمار أشرف سالمان لإنشاء محطة إنتاج كهرباء باستخدام طاقة الرياح بسعة 320 ميجاوات فى مصر، وتنص أيضا الاتفاقية الشاملة الموقعة على دراسة تنفيذ مشروعات مبتكرة، للاستفادة من الوقود البديل والمشتق من المخلفات فى مصانع إنتاج الأسمنت المملوكة لمجموعة شركات السويس للأسمنت التابعة لمجموعة إيطالشمنتى فى مصر.

ومن المتوقع أن تقام المرحلة الأولى من محطة إنتاج الكهرباء باستخدام طاقة الرياح بسعة 120 ميجاوات، وباستثمارات تبلغ 200 مليون دولار أمريكى، وسوف يتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات المدنية خلال الأشهر القليلة القادمة وذلك حتى يتسنى البدء فى تركيب توربينات الرياح فى الربع الثانى من عام 2015.

وتم توقيع مذكرة التفاهم عقب اجتماع مجلس الأعمال المصرى الإيطالى الذى انعقد اليوم فى روما فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وقام بتوقيعها من الجانب المصرى أشرف سالمان وزير الاستثمار ومن الجانب الإيطالى كارلو بازنتى الرئيس التنفيذى لمجموعة إيطاليشمنتى.

وحضر مراسم التوقيع منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكارلو كاليندا نائب وزير التنمية الاقتصادى الإيطالى.

وكانت مجموعة إيطالشمنتى قد استثمرت منذ البدء فى تشغيل مصانعها فى مصر ما يزيد على مليار يورو فى الاقتصاد المصرى، وتحتل المجموعة حاليا المرتبة الخامسة بين أكبر منتجى الأسمنت فى العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة