5 طرق لحواء تمنحها ذاكرة حديدية.. التأمل يصفى ذهنك ويخلصك من الأفكار السلبية.. ولا تنسى الورقة والقلم.. ابتعدى عن الإجهاد.. وقلة النوم تضعف الذاكرة.. وتناولى الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 10:28 ص
5 طرق لحواء تمنحها ذاكرة حديدية.. التأمل يصفى ذهنك ويخلصك من الأفكار السلبية.. ولا تنسى الورقة والقلم.. ابتعدى عن الإجهاد.. وقلة النوم تضعف الذاكرة.. وتناولى الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ضعف الذاكرة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"نسيت" كلمة باتت تتكرر بشكل كثير فى الوقت الحالى فى حياة أى امرأة، خاصة مع كثرة الأعباء والمسئوليات التى تحملها على عاتقها، ووسط قائمة لا تنتهى من المطالبات والاهتمامات لبيتك وأولادك وعملك وعائلتك أيضا، وأحيانا تعرضك لبعض المواقف السلبية والمشاكل يكون له تأثير ومردود سلبى على ذاكرتك.

"اليوم السابع" تساعدك من خلال مجموعة نصائح وحيل سهلة للتغلب على مشكلة النسيان التى أصبحت من أكثر الكلمات شيوعا، لتحسين والاحتفاظ بذاكرتك، وتتجنبين الشعور بالإحباط عندما تفقدين القدرة على تذكر أدق المعلومات، خاصة إذا كنت بحاجة إليها أو فى موقف يحتاج الى العجلة من أمرك.

التأمل يصفى ذهنك ويخلصك من الأفكار السلبية
التأمل يصفى ذهنك ويخلصك من الأفكار السلبية

اكتشف الباحثون فى "جامعة كاليفورنيا" أن الذين يمارسون رياضة التأمل بانتظام لا يصابون بفقدان الذاكرة، لأن التأمل يساعد على تصفية ذهنك وتخلصك من الأفكار والمشاعر السلبية التى تؤثر على نشاط لدماغك وضعف ذاكرتك.

ورقة وقلم
ورقة وقلم

كتابة وتدوين بعض ملاحظاتك باستمرار بجانب سريرك أو مقعدك المفضل وحقيبة يدك يساعدك على التغلب فى نسيان الأمور الهامة التى تسقط منك لكثرة الضغوط والمسئوليات وتجنبك التعرض للمواقف المحرجة ويساعدك على تنظيم حياتك، كما يمكنك تسجيل تلك المعلومات على الكمبيوتر أو موبيلك.


زيادة هرمون الكورتيزول يضر بالخلايا العصبية
زيادة هرمون الكورتيزول يضر بالخلايا العصبية

حاولى بقدر المستطاع أن تبتعدين عن الإجهاد، والعيش فى حياة مليئة بالتوتر والقلق، المتسبب فى إطلاق هرمون الكورتيزول فى جسمك، والمتسبب فى كثير من المشاكل الصحية وفقدان الذاكرة، فزيادة مستويات هرمون الكورتيزول فى الدم، قد تضر بالخلايا العصبية، وتؤثر فى عملية استرجاع المعلومات.

النوم يؤثر تأثيرا قويا ومباشراً على قوة ذاكرتك
النوم يؤثر تأثيرا قويا ومباشراً على قوة ذاكرتك

النوم يؤثر تأثير قوى ومباشر على قوة ذاكرتك، وتركيزك لأداء فروضك اليومية بشكل سليم، لتأثيره على تنشيط ذاكرتك، لذا حاولى منح جسمك عدد ساعات النوم التى تحتاجينها بشكل يومى.

تناولى الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة
تناولى الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

هناك بعض الأطعمة تساعدك فى تنشيط ذاكرتك وتركيزك، ومن الممكن إضافتها خلال وجباتك اليومية وتساعدك فى التغلب على نسيانك خاصة الغنية بمضادات الأكسدة مثل المكسرات والخضروات والفواكه والأسماك التى تمد جسمك بأوميجا 3 والأحماض الدهنية التى تعمل على تجديد نشاط وحيوية دماغك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة